وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبادرة "ومضة في الظلام" تفوز بمسابقة مراكز مصادر الشباب

نشر بتاريخ: 06/04/2009 ( آخر تحديث: 06/04/2009 الساعة: 20:41 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: فاز نادي بيت الطفل من محافظة الخليل بجائزة افضل مبادرة شبابية تم تقديمها يوم اول من امس في فندق "سيتي ان" في مدينة البيرة، على هامش الدورة التدريبية، التي عقدتها مراكز مصادر الشباب المنبثقة عن وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع الـ usaid.
وتابع عرض المبادرات، التي شارك فيها مركز جبل النار من نابلس ومركز مؤسسة شباب البيرة، بالاضافة المركز الفائز، وهو نادي بيت الطفل الفلسطيني، موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة، الذي تفاعل مع المبادرات، التي قدمها الشباب، وكان له بعض المداخلات.
وتضمنت المبادرة، التي اطلق عليها "ومضة في الظلام" تدريب عشرين شخصا من خمس مناطق مهمشة في محافظة الخليل وهي: كيسان وليتوانيا والكرمل وسكة وسيقوم المدربون في اعقاب تأهيلهم كمدربين باستهداف الف طفل من المناطق المهمشة المشار اليها اعلاه، خصوصا وان هذه الاماكن تعاني من غياب الخدمات بشتى انواعها.
وتتركز البرامج التي سيصار الى تطبيقها على جوانب ترفيهية مثل: الدراما والعاب "تليماتش" وعروض مسرحية وكتابة ابداعية تتحدث عن فلسطين.
وساهم في بلورة مبادرة نادي بيت الطفل كل من: يوسف عمرو، شروق بلوط، هيثم حسونة، شروق ردايدة، جهاد صلاح، محمد حمدان، روان السويطي، سهير عرار.
وكان عنوان مبادرة مركز جبل النار "الام مدرسة" وتهدف الى الارتقاء بتعليم الاطفال وتحديداً الذين يعانون من صعوبة في التعلم، وذلك من خلال استخدام وسائل التعليم غير الممنهج مثل: القصص.
وجاء عنوان مبادرة مركز مؤسسة شباب البيرة "يلاااااشباب" والمبادرة عبارة عن نواة لبث روح العمل التطوعي في نفوس طلبعة الجامعات الفلسطينية من خلال مساعدة بعضهم بعضا خصوصا في المواد الاكاديمية.