وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان العمل الزراعي يختتم فعاليات يوم الارض في محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 10:07 )
بيت لحم -معا- اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي فعاليات يوم الارض في محافظات الضفة الغربية تخليدا ليوم الأرض وذلك بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.

وكانت اللجنة الزراعية في قرية الولجة شمال محافظة بيت لحم قد نظمت مهرجانا خطابيا ركز فيه المشاركون على اهمية يوم الارض ودعوا الى الوحدة الوطنية التي تعتبر اساسا للحفاظ على الارض، وتخلل المهرجان زراعة 100 شتلة زيتون في اراضي مهددة بالمصادرة وبمشاركة عددا من المتطوعين الاجانب و المؤسسات المحلية.

كما عقد " العمل الزراعي" في قرية بيت امر شمال محافظة الخليل ندوة عن الوضع المائي في المحافظة تم طرح أهم المشاكل المائية والحلول و حضر الندوة أعضاء اللجان الزراعية بالإضافة إلى بلدية بيت أمر وعدد من المؤسسات المحلية في البلدة ، فيما نظم الاتحاد مهرجانا خطابيا في مركز شهداء دورا الثقافي جنوب غرب مدينة الخليل حضر المهرجان أكثر من 50 مزارعا من أعضاء اللجان المحلية بالإضافة الى العديد من المؤسسات في البلدة وتخلل المهرجان القاء كلمات تركزت الجميع على اهمية يوم الأرض الخالد وعلى أهمية الوحدة الوطنية بالإضافة إلى كلمة اتحاد لجان العمل الزراعي التي ركزت على أهم المشاريع والانجازات التي قام بها الاتحاد خلال الفترة الماضية من اجل الحفاظ على الأرض الفلسطينية كذلك تم عرض فيلم وثاقي عن يوم الجدار في مدينة القدس، وتواصلت الفعاليات في الظاهرية حيت تم زراعة 50 شتلة حرجية في متنزه الحديقة العام.

وتواصلت الفعاليات في عرابة بمحافظة جنين حيث قام طلبة المدارس بزراعة حوليات في المدارس الروضات في القرية وفي طمون بمحافظة طوباس قامت اللجان الزراعية بزراعة اشتال زيتون فيما واصل "العمل الزراعي" يوم الارض في قريتي بيت ريما و كفرعين شمال غرب محافظة رام الله بتمويل من Grassroots International.

واكد عمر الرفاعي منسق اللجان الزراعية في محافظة رام الله ان اللجان الزراعية قامت بعدد من الفعاليات لاحياء ذكرى يوم الارض تمثلت في زراعة اشتال زيتون بمشاركة طلبة المدارس في الاماكن العامة و المناطق القريبة من المستوطنات.

وكان العمل الزراعي قد اصدر بيانا دعا فيه الى ضرورة إنهاء حالة الانقسام وحشد كل الطاقات والجهود من اجل ترسيخ الوحدة في سبيل التصدي لكل المحاولات الرامية إلى تصفية القضية الوطنية والتمسك بالارض.