وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل تربية المقالة يطالب بوضع حلول سريعة لقلة الاراضي المخصصة للتعليم

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- التقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة الدكتور يوسف إبراهيم بوكيل وزارة التخطيط المهندس يوسف الغريز بمقر وزارة التخطيط في الحكومة المقالة، وبحثا سبل التعاون المشترك بين الوزارتين فيما يخص قطاع التعليم وخاصة التخطيط المستقبلي ومشاريع التنمية لإنشاء مدارس جديدة في ظل أزمة الأراضي التي تعاني منها الوزارة.

وأكد الدكتور يوسف إبراهيم أن التواصل بين الوزارتين له أهمية خاصة، ويتجسد من خلال الدعوة لورشات عمل وخطط مشتركة تحقيقا للهدف العام والمتمثل بجودة التعليم وفق المعايير والأسس الصحيحة .

وأطلع الدكتور يوسف نظيره م.الغريز على حجم الاحتياجات الملحة والعاجلة للتعليم من مدارس وأراض، خاصة وأن المشاريع قد توقفت منذ 3 سنوات بسبب الحصار وبفعل الحرب التي أدت إلى تدمير عدد من المدارس، وبالتالي فإن الحاجة لإنشاء المزيد من المدارس قد تضاعفت، حيث شهدت الفترة الماضية زيادة الاكتظاظ والتكدس داخل الفصول الدراسية.

وطالب د يوسف وزارة التخطيط المقالة بوضع حلول سريعة وعاجلة لمشكلة قلة الأراضي المخصصة للتعليم، وأن تشمل الخطط التنموية السنوية احتياجات التعليم العاجلة والمتزايدة.

بدوره شكر الغريز وزارة التعليم المقالة على اهتمامها وحرصها في طرح هذا الموضوع مباشرة مع وزارة التخطيط ، ووعد بأن يعاد النظر بالمشاريع والأراضي المخصصة للتعليم ، حتى ترتقي إلى حجم الاحتياجات ومستوى الأزمة التي تمر بها وزارة التربية والتعليم خاصة أن وزارته تشرف على المخطط الإقليمي وممثلة في لجنة تخصيص الأراضي.

يشار الى أن وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة بدأت منذ فترة بخطوات عاجلة، وبسلسلة لقاءات مع الوزارات المعنية لشرح أزمة قلة الأراضي المخصصة لإنشاء مدراس عليها من خلال خلية أزمة شكلها وزير التربية في الحكومة المقالة محمد عسقول وقد باشرت عملها منذ تشكيلها مباشرة.