وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثلاثة شروط يضعها ابو مازن للقاء نتانياهو

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 17:45 )
القدس- معا- وصفت صحيفة عبرية اليوم الثلاثاء العلاقة بين السلطة الفلسطينية وحكومة نتانياهو بانها مجمدة وذلك في اعقاب شروط وضعها رئيس السلطة محمود عباس ابو مازن للقاء نتانياهو .

وبحسب مصدر فلسطيني لم تكشف صحيفة معاريف اسمه فان ابو مازن وضع ثلاثة شروط للقاء وهي تجميد الاستيطان والاعتراف بكل الاتفاقات الموقعة واعلان حكومته العمل على اقامة الدولتين. والا فان ابو مازن لن يحضر اللقاء ولن يكون هناك اية اتصالات مع نتانياهو وحكومته.

وتقول "معاريف" انها علمت ان هذه القرارات هي اساس قرار فلسطيني داخلي اتخذته السلطة في اعقاب تشكيل نتانياهو لحكومته اليمينية وتشمل الاتصالات بين الحكومتين والموفدين بينهما وحتى عدم الالتقاء بالدكتور يتسحاك مولخو وهو موفد نتانياهو في الاتصالات بين تل ابيب ورام الله.

وتكشف "معاريف" ان مولخو يعكف في الايام الاخيرة على اجراء مشاورات مكثفة لاعادة تقييم العلاقة مع السلطة، وتقدر الصحيفة ان قرار ابو مازن سيحرج حكومة اسرائيل ويضعها في مشكلة امام العالم ويظهرها كرافضة للسلام مثلها مثل حماس بالنسبة للرأي العام العالمي.

وتقول الصحافة العبرية ان نتانياهو والامر هكذا مضطر ان يعلن ويجاهر بسياسة واضحة في الاسابيع القادمة اي حتى بداية شهر ايار اي في غضون نحو شهر وهو الموعد المفترض لزيارته الى البيت الابيض والتي ستشكل اول لقاء بين اوبواما ونتانياهو.

وعلى الاقل فان نتانياهو مضطر لاعلان موقفه من المستوطنات العشوائية في غضون الايام القادمة وفي حال اعلن تجميد الاستيطان فان حكومته ستتعرض للتفكك واذا لم يفعل ذلك فان اصطدامه باوباما مسألة وقت.