وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفود تشريعية ونقابية وبلدية تتفقد تربية شمال غزة

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- قامت عدة وفود تشريعية ونقابية وبلدية اليوم بزيارات تفقدية لمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وذلك للاطلاع على سير العمل فيها، بالإضافة إلى تقديم واجب التهنئة لمديرة التربية والتعليم د.نهى شتات ونائبها الفني عبد العزيز البطش وعدد من رؤساء الأقسام الجدد بمناسبة تسلمهم قرار التكليف.

فقد قام وفد يضم أعضاء من المجلس التشريعي وبلدية بيت لاهيا وشرطة محافظة الشمال ونقابة المعلمين ولفيف من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي في مدينة بيت لاهيا، يتقدمهم النائب عن حركة "حماس" مشير المصري ووائل رجب محافظ شرطة الشمال، وعطا المصري ممثل رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون، ومحمد الزين ممثل نقابة المعلمين، وسلمان المصري من قيادات حركة حماس في بيت لاهيا، بزيارة المديرية، حيث كان في استقبالهم مديرة التربية د.شتات، والنائب الفني عبد العزيز البطش وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

وقد اطلع الوفد على سير العمل في المديرية، مبديا إعجابه بالأداء الرائع والمميز للموظفين في سبيل الارتقاء بالعملية التربوية وانتظامها في الوقت الذي آثر فيه البعض الاستنكاف عن أداء رسالتهم السامية في خدمة شعبهم ووطنهم، مشيدا في ذات الوقت بالجهود الكبيرة التي بذلتها د.شتات في سبيل إنجاح المسيرة التعليمية بالرغم من العقبات التي اعترضتها منذ انطلاق العام الدراسي الحالي والتي كان آخرها العدوان الإسرائيلي الواسع على القطاع والذي كان لمحافظة الشمال النصيب الأكبر منه.

كما أبدى الوفد استعداده لتسخير كل الإمكانات في سبيل خدمة المديرية وتحقيق ما تصبو إليه من مخططات وبرامج تطويرية تعود بالنفع والفائدة على مجمل العملية التعليمية في محافظة شمال غزة.

كما قدّم الوفد تهانيه الحارة للدكتورة شتات بمناسبة تسلمها مؤخرا كتاب التكليف مديرةً للتربية والتعليم في شمال غزة، متمنيا لها دوام التقدم في خدمة أبناء شعبها.

وقام وفد من بلدية بيت حانون برئاسة د.محمد نازك الكفارنة رئيس البلدية ومحمد شبات عضو المجلس البلدي بزيارة المديرية، حيث التقى د.شتات وناقش معها العديد من القضايا التي تخدم العملية التعليمية، كما بارك لها حصولها على كتاب التكليف.

واقترح الوفد على د.شتات مخطط للاستفادة من الإجازة الصيفية المقبلة بهدف تقوية الطلاب في صفوف العاشر والحادي عشر، ومساعدتهم على التحصيل العلمي بشكل أفضل في مساقات الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والانجليزية، داعيا وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة إلى مناقشة المخطط عبر المجلس التشريعي وإقراره وتعميمه على مستوى الوطن باعتباره مشروعا وطنيا يصب في خدمة العملية التربوية.