وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية تنظم اياما طبية ونشاطات تأهيلية في بيت لحم وطولكرم

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 14:58 )
بيت لحم- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية أياما طبية مجانية شملت أربعة عشر موقعا في محافظة بيت لحم واستفاد منها 1778 مواطنا ممن تلقوا العلاج والدواء.

وقال الدكتور محمد عودة ان طواقم الاغاثة اجرت فحوصات مخبرية وسكري وطب عام وضغط وقدمت الدواء للمرضى حيث تم صرف 2397 عينة دوائية، كما نظمت بالتعاون مع منظمة اطباء لحقوق الانسان يوما طبيا مجانيا في بيت فجار تلقى خلاله 700 مواطن العلاج المجاني.

واشار عودة الى ان الاغاثة شكلت نواد صحية في سبعة مواقع شملت 150 سيدة بحيث تتلقى تلك النساء تدريبات مختلفة في الاسعافات والمهارات الحياتية والتثقيف المجتمعي من خلال 50 لقاء، كما عقدت خمس دورات في الحاسوب وخمس دورات في الاسعاف وثلاث دورات في المهارات الحياتية بمشاركة 150 شخصا.

من جهة ثانية نظم برنامج التأهيل في الاغاثة الطبية يوما ترفيهيا وطبيا للاطفال من روضتي نادي كفر جمال والتضامن في البلدة.

وقالت ردينه ابو جراد ان اليوم تضمن عدة نشاطات ومحاضرات تثقيفية لامهات الاطفال في البلدة، مشيرة إلى أن الدكتورة فاتن السرغلي قدمت محاضرة في هذا اليوم حول سرطان الثدي وطرق الفحص المبكر ذاتيا واشعاعيا.

واشارت ابو جراد الى انها قدمت للمشاركين تعريفا ببرنامج التأهيل والخدمات التي يقدمها خاصة دمج المعاقين في المجتمع واهمية الاكتشاف المبكر للاعاقة، مشيرة إلى أن المرشدة النفسية صافية رضوان نظمت نشاطا ترفيهيا للاطفال المشاركين فيما قدمت كل من نعيمه الكحلة وسوسن جمال شرحا عن اهمية دور المرأة في الحياة السياسية.

وقالت ابو جراد ان نشاطا مماثلا جرى تنظيمه في مدرسة بنات بلعا الثانوية بالمحافظة اشرفت عليه ليالي حكمت من الاغاثة الطبية وتخللته رسومات ومسابقة رسم تعبر عن حقوق الاطفال، مقدمة شكرها لمصنع التجارة والتسويق في بلعا على دعمه لاربعين حالة اعاقة .