وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الوطني يشارك في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا- شارك المجلس الوطني الفلسطيني للمرة الأولى بصفته عضوا كاملا في الاتحاد البرلماني الدولي في أعمال الجمعية الـ 121 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 184 للاتحاد، المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وترأس الوفد تيسير قبعة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني حيث ضم الوفد أعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني (عزام الأحمد، جميل مجدلاوي، قيس عبد الكريم، راوية الشوا، ربيحة ذياب، عبد الله عبد الله، وزهير صندوقة، ورشا قواس المسؤولة الإدارية لملف العلاقات مع الاتحاد البرلماني الدولي في المجلس التشريعي) بصفتهم أعضاء في المجلس الوطني وفقا لأحكام قانون الانتخابات الفلسطيني رقم 9 لسنة 2005.

واتفق وفد المجلس الوطني والمجموعة العربية ممثلة بالاتحاد البرلماني العربي على تقديم بند إضافي، يتعلق بنتائج وآثار العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، على جدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي. حيث تضمن البند المطالبة بالتحقيق في جرائم إسرائيل واستخدامها الفسفور الأبيض ضد الفلسطينيين في القطاع، إضافة إلى المطالبة بالإفراج عن أعضاء المجلس التشريعي الذين تعتقلهم إسرائيل، والمطالبة بوقف كافة الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، خاصة مواصلة الاستيطان وهدم البيوت في القدس، والتأكيد على حق الفلسطينيين في المقاومة وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة، كما سيناقش تطورات الأوضاع في فلسطين بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي قرر في الخامس عشر من تشرين الثاني الماضي قبول المجلس الوطني الفلسطيني عضوا كامل العضوية بعد عقود من النضال الذي واصاله المجلس الوطني لنيل العضوية في الاتحاد.