وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع أسر الشهداء يعرب عن ارتياحة من رفع مخصصاتهم بأثر رجعي

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- أكد التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين رفع مخصصات أسر الشهداء بأثر رجعي ابتداءً من 1/1/2009.

وقال محمد صبيحات الأمين العام للتجمع إن المخصصات التي صرفت يوم أمس لأسر الشهداء غير العسكريين، تم صرفها في البنوك وفق ما أقره د. سلام فياض رئيس مجلس الوزراء الشهر الماضي، وذلك بأثر رجعي، من بداية العام الحالي.

وقال أمين عام التجمع إن هذا القرار لاقى ارتياحا ملموساً لدى أسر الشهداء الذين ثمنوا موقف الحكومة وكافة الجهات التي ساهمت بإقراره، وخاصة مؤسسة رعاية أسر الشهداء.

وذكر انه تلقى اتصالات كثيفة من هذه الأسر التي عبرت عن سعادتها بهذا القرار ومطالبة بتطبيق كافة البنود الخاصة بقانون حقوق أسر الشهداء.

أما بخصوص مخصصات أسر الشهداء العسكريين فقد أوضح صبيحات أن التجمع يقوم بمتابعة هذا الموضوع مع الجهات ذات العلاقة، متوقعاً أن يحل هذا الإشكال ابتداءً من مخصصات الشهر المقبل أيضاً بأثر رجعي ابتداءً من شهر كانون ثاني الماضي.

وأضاف أن الجهات ذات العلاقة أبلغته بأن خللاً فنياً حال دون صرف مخصصات أسر الشهداء العسكريين هذا الشهر وفق القرار الجديد.

وثمن صبيحات قرار رئيس الوزراء رفع مخصصات أسر الشهداء وقال أن ذلك سيساهم بتخفيف المعاناة عن هذه الأسر وتعزز كرامتها، معتبراً ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح، معقباً على ذلك بالقول بأن هذا الأمر يؤكد مدى مصداقية الحكومة، ومدى دعم ومساندة د. فياض لحقوق هذه الشريحة الهامة ومدى وفاءه بإلتزاماته تجاه أسر الشهداء والشرائح المناضلة من أبنا الشعب الفلسطيني.

كما شكر مؤسسة رعاية أسر الشهداء وعلى رأسها الوزيرة انتصار الوزير "أم جهاد" على دورها الكبير في هذا المجال وعلى دعمها الدائم لقضايا وحقوق أسر الشهداء.

وأكد أمين عام التجمع أنه رغم أهمية هذه الخطورة إلا أنها غير كافية مطالباً بضرورة المصادقة على قانون حقوق أسر الشهداء الذي أقره المجلس التشريعي السابق، قبل أربع سنوات، والذي يكفل كافة الحقوق لأسر الشهداء، سواء كان ذلك بما يتعلق بالمخصصات الشهرية أو التأمين الصحي أو التعليم العالي المجاني لأبناء الشهداء أو تأمين المسكن وباقي متطلبات الحياة الكريمة.

ودعا صبيحات الرئيس محمود عباس "ابو مازن" إلى المصادقة على هذا القانون كي يصبح نافذاً وليتمكن التجمع من مطالبة الجهات المعنية بتنفيذه.

وأضاف "قمنا مؤخراً، بتقديم طلب إلى السيد الرئيس بهذا الخصوص، ونحن على ثقة أن يستجيب السيد الرئيس إلى هذا المطلب الوطني الذي يعمل على تعزيز الروح المعنوية والوطنية لدى أسر الشهداء وكافة أبناء الشعب الفلسطيني".