وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في بطولة منتخبات مديريات التربية فوز قلقيلية على طوباس بخماسية

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 21:23 )
قلقيلية - معا -خالد عرباس - جرت يوم أمس على ملعب الشهيد جمال غانم في طولكرم المباراة الأولى ضمن المربع الذهبي في بطولة المرحوم ياسر عمرو الثانية بكرة القدم والتي تنظم ممن قبل مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات الشمالية حيث استطاع منتخب مدارس قلقيلية بكرة القدم أن يحقق فوزاً كبيراً ومستحقاً على نظرائهم من منتخب مدارس تربية طوباس وبخماسية خلال شوطي اللقاء. في مباراة سيطر على أغلب مجرياتها وخلال الشوطين أبناء قلقيلية من خلال إضاعة العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل. حضر المباراة مدير النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد الصباح والأستاذ علام الحمد الله مسؤول النشاط الرياضي في تربية طولكرم والأستاذ جمال عودة مشرف التربية الرياضية في تربية طولكرم والمسؤول الرياضي في تربية قلقيلية الأستاذ معاذ نزال ومشرف التربية الرياضية الأستاذ مراد شتيوي من تربية قلقيلية والأستاذ محمد سعيد وفيصل أبو محسن من طوباس . ةسيقابل منتخب قلقيلية الفائز من لقاء منتخب رام الله والبيرة ومنتخب بيت لحم. وستقام المباراة النهائية على استاد الشهيد فيصل الحسيني بتاريخ 14/4/2009 م.

وقد أشرف على تدريب منتخب قلقيلية الأستاذ مؤمن داود وأشرف على تدريب منتخب طوباس الأستاذ فيصل ابو محسن
قاد اللقاء طاقم الحكام للساحة الأستاذ ثائر ضراغمة وساعده عبد الرزاق مسعود وماهر طلال ورابعاً محمد أبو صلاح.

تفاصيل اللقاء:-

الشوط الأول:

منذ انطلاق صافرة الحكم بدأ لاعبو قلقيلية المدرسي بالضغط المكثف على مرمى محمد ناجح حارس طوباس وذلك من خلال التمريرات والتسديدات العديدة من خلال اللاعبين عمر عودة وعلاء يامين وعلاء حساين ومحمد وسامح مراعبة وليث خروب في ظل دفاع مستميت من لاعبي منتخب طوباس وخاصة محمد جمال وظافر إبراهيم وسامح مصطفى ومحمد عمر وسعيد تيسير وأنس عبد الكريم. ففي الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء فرصة ضائعة لقلقيلية بعد أن سدد اللاعب سامح مراعبة على مرمى طوباس والحارس محمد ناجح يصدها ببراعة. وبعدها مباشرة يقوم اللاعب سفيان أبو خديجة برفع ركنية تجد رأس المندفع من الخلف علاء يامين والذي يسدد الكرة بقوة ترتطم بالعارضة وتخرج للخارج مضيعا على قلقيلية فرصة هدف ، واستمرت اختراقات لاعبي قلقيلية من ميمنة اللاعب والتي كان يقودها اللاعب عمر عودة والأخير يسدد كرة زاحفة بجانب القائم . في ظل هذه الهجمات تحملها دفاع منتخب طوباس بقيادة اللاعبين محمد جمال ومحمود مصطفى وظافر إبراهيم وسامح مصطفى ومن خلفهم الحارس محمد ناجح . ونتيجة السيطرة الميدانية لمنتخب قلقيلية المدرسي جاء الهدف الأول في الدقيقة 20 من قبل اللاعب ليث خروب الذي تلقى كرة عرضية من اللاعب علاء حساين ، وخروب يسدد كرة قوية وزاحفة على يمين الحارس الطوباسي الذي رآها وهي داخل الشباك. بعد الهدف كثف مهاجمو قلقيلية هجماتهم على مرمى طوباس خاصة تسديدة اللاعب ليث خروب البعيدة وتسديدة علاء يامين القوية وحارس طوباس يصدها لتجد المندفع من الخلف عمر عودة وحارس طوباس المتألق مرة أخرى يصدها ببراعة. ومع نهاية هذا الشوط تراجع أداء قلقيلية قليلاً وبدأ لاعبو طوباس بترتيب أوراقهم من خلال خط الوسط سعيد تيسير وأنس عبد الكريم وناصر عبد الكريم ومحمد عمر إلى المهاجم المراقب من بداية اللقاء محمد فخري والذي لم يظهر في هذا اللقاء نتيجة الرقابة اللصيقة من قبل مدافع منتخب قلقيلية اللاعب محمود ابو صالح وباءت محاولات طوباس اختراق منطقة دفاع قلقيلية المسيطر علها أحمد عارف ومحمود أبو صالح وعمر زكي ومحمد مراعبة ومن خلفهم الحارس عبد الله قراقع الذي لم يختبر جيداً في هذا الشوط.وقبل نهاية الشوط بدقيقة سجل منتخب قلقيلية الهدف الثاني عن طريق اللاعب عمر عودة بعد عدة تمريرات قرب المنطقة المحرمة من قبل اللاعب علاء يامين ومنه إلى سفيان أبو خديجة الذي يغمز الكرة إلى المتألق عمر عودة ومن على خط ال 18 يسدد كرة قوية وزاحفة داخل شباك الحارس الطوباسي محمد ناجح . لينتهي هذا الشوط بتقدم قلقيلية بهدفين مقابل لا شيء .
الشوط الثاني :
دخل منتخب قلقيلية المدرسي هذا الشوط بقوة أكبر وسجل ثلاثة أهداف سريعة في غضون أول ثلاثة دقائق من الشوط الثاني والتي أربكت لاعبي ومدرب طوباس . ففي الدقيقة 47 علاء يامين يسجل الهدف الثالث لمنتخب قلقيلية برأسية زجها داخل الشباك من ركنية مرفوعة من اللاعب علاء حساين . بعدها بدقيقتين يعود اللاعب عمر عودة ويحرز الهدف الرابع لقلقيلية بعد ضربة قوية وصاروخية من خط ال18 لم يتمكن حارس طوباس من التقاطها . واستمر المد القلقيلي وبعد أقل من دقيقة وتحديدا في الدقيقة 50 من عمر اللقاء سامح مراعبة يقوم بمجهود فردي رائع مراوغا ثلاثة مدافعين ويسدد بقوة في وسط المرمى معلنا عن تسجيل الهدف الخامس لقلقيلية .
الدقيقة 60 هجمة لطوباس من ناصر عبد الكريم لسعيد تيسير الذي لم بتواني في التسديد وحارس قلقيلية قراقع يسيطر عليها .
والدقيقة 68 شهدت هدف طوباس الوحيد في هذه المباراة بعد هجمة منسقة من ناصر عبد الكريم بعد تلقيه كرة من البديل حازم حسن الذي حولها للاعب مؤمن علي الذي بدوره حولها لناصر عبد الكريم مرة أخرى مسجلا هدفا جميلا في الزاوية اليمنى العليا لم يستطع الحارس البديل لقلقيلية محمود حمد من صدها . بعد الهدف ضغط طوباس من خلال البديل حازم حسن ومؤمن علي ومحمد محمود والحارس البديل سامح مساعيد لكن دون جدوى تذكر . الدقيقة 70 شهدت هجمة فرصة خطيرة لقلقيلية بعد أن نفذ اللاعب محمود أبو صالح ضربة حرة مباشرة ترتطم بالعارضة وتخرج خارج الملعب . بعدها فرصتين سانحتين للتسجيل لقلقيلية عن طريق البديل عدي خروب لكنه لم ينجح في ترجمتهما لأهداف . وفي الدقيقة 80 لاعب طوباس محمد فخري يسدد كرة ثابتة جميلة وقوية يصدها حارس قلقيلية لركنية غير مستغلة .
ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء المباراة بفوز منتخب مدارس قلقيلية بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد لمنتخب مدارس طوباس .
الإنذارات: من منتخب قلقيلية حصل اللاعب ليث خروب على بطاقة صفراء ومن منتخب طوباس حصل اللاعب ناصر عبد الكريم على بطاقة صفراء.
برز في المباراة من منتخب قلقيلية: عمر عودة ، علاء يامين ن علاء حساين ، ليث خروب ، الحارس عبد الله قراقع ، أحمد عارف.
ومن منتخب طوباس : الحارس محمد ناجح وناصر عبد الكريم ومؤمن علي ومحمد فاضل.