وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرعاية الصحية تنفذ مشروع الفحوصات الطبية الشاملة لأطفال الصم

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 21:25 )
غزة-معا- بدأ اتحاد لجان الرعاية الصحية بغزة بتنفيذ مشروع فحص طبي شامل لما يقارب 1000 طفل و بدعم من قبل حملة التضامن من أجل فلسطين CCP)) اليابانية وبتمويل من Japan platform والحكومة اليابانية

ويشمل المشروع عمل فحص طبي شامل لعدد 300 طفل من الأطفال الصم والمسجلين لدى جمعية أطفالنا للصم بغزة و 700 طفل من لأطفال المسجلين لدى مركز نوار التربوي بخان يونس ويشمل الفحص الطبي الكشف السريري على جميع هؤلاء الأطفال من قبل أطباء متخصصين في طب رعاية الأسرة وممرضة يابانية ذات خبرة عالية بهذا المجال وفحص مخبري وتحاليل طبية للكشف عن الأمراض المتفشية وتقديم العلاجات اللازمة لها.

كما سيقوم الفريق الطبي بتحويل الحالات التي بحاجة إلى تخصصات أخرى إلى مراكز اتحاد لجان الرعاية الصحية لكي يتم عرضها على الأخصائيين العاملين في الاتحاد لعمل الإجراءات العلاجية اللازمة لهم .

ومن جانبه شكر رئيس الاتحاد د. رائد صباح مؤسسة اليابانية حملة التضامن من أجل فلسطين CCP)) والحكومة اليابانية ،على ما تقدمه من مشروع صحي يعمل على تعزيز الوضع الصحي لهؤلاء الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن هم بحاجة إلى رعاية طبية ورسم صورة مشرق لأوضاعهم الصحية والنفسية.