وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر : اعتقال 49 من كوادر حزب الله بتهمة تنفيذ هجمات ومساعدة حماس

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 10:29 )
بيت لحم - معا - قالت مصر اليوم الأربعاء انها ألقت القبض على 49 من كوادر حزب الله اللبناني" خططوا لتنفيذ عمليات عدائية فيها وان الأمين العام للحزب حسن نصر الله أصدر تكليفا لقيادي في الحزب بتنفيذ العمليات".

وقال النائب العام عبد المجيد محمود في بيان ان التحقيقات جارية مع كوادر الحزب المقبوض عليهم لتحديد المسؤوليات الجنائية الواقعة على كل منهم.

وأضاف وفقا لما نقلته رويترز "تلقى النائب العام بلاغا من مباحث أمن الدولة بتوافر معلومات أكدتها التحريات تفيد قيام قيادات حزب الله اللبناني بدفع بعض كوادره للبلاد بهدف استقطاب بعض العناصر لصالح التنظيم وإقناعها بالانضمام الى صفوفه."

وتابع أن الهدف من ذلك هو "القيام بعمليات عدائية داخل البلاد وتدريب العناصر المدفوعة من الخارج على اعداد العبوات المفرقعة لاستخدامها في تلك العمليات."

وقال النائب العام المصري في البيان ان المجموعة التي أُلقي القبض عليها كُلفت بتأسيس مشروعات تجارية "بأسماء العناصر المستقطبة لاتخاذها ساترا لتنفيذ المهام المكلفين بها من جانب التنظيم.

وأضاف أن حزب الله طلب من كوادره في مصر "استئجار بعض العقارات المطلة على المجرى الملاحي لقناة السويس لرصد السفن التي تعبر القناة" كما طلب منهم "رصد المنشآت والقرى السياحية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء."

وقال محامي الدفاع ان السلطات المصرية حققت معهم السبت الماضي بتهم مساعدة حماس .