وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفيفا يحقق في استخدام "الليزر" أثناء مباراة اليونان واسرائيل

نشر بتاريخ: 08/04/2009 ( آخر تحديث: 08/04/2009 الساعة: 22:12 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراءات تأديبية ضد اليونان بسبب مزاعم باستعمال أشعة ليزر أثناء مباراة تصفيات برسم التأهل لكأس العالم. حيث قالت ال BBC ان هناك اتهام لافراد من الجمهور اليوناني بمحاولة إرباك حارس مرمى المنتخب الإسرائيلي بواسطة أشعة ليزر أثناء مباراة جرت آخر الأسبوع الماضي في اليونان وانتهت بفوز المنتخب اليوناني 2/1 .
ويقع المنتخبان اليوناني والاسرائيلي في المجموعة الرابعة حيث تحتل اليونان صدارة المجموعة فيما تأتي اسرائيل في المركز الرابع ،وقال مصدر من الفيفا إن ثمة أدلة على أن أنصار المنتخب اليوناني قد وجهوا أشعة ما تحت الحمراء نحو ألحارس الاسرائيلي عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اليونان والتي ضمنت الفوز للمنتخب اليوناني مضيعة على نظيره الإسرائيلي فرصة إمكانية التأهل.

وأضاف المصدر التابع للاتحاد الدولي قائلا إن اليونان تلقت إنذارا في شهر تشرين الأول الماضي بعد أن استخدم أنصار منتخبها أشعة ليزر أثناء مباراة منتخبهم ضد سويسرا عندما كان المهاجم السويسري ألكساندر فراي يستعد لتنفيذ ركلة جزاء وفاز يومها المنتخب السويسري 2/1
وإذا ما تأكد أن أنصار الفريق اليوناني قد عمدوا بالفعل إلى مثل هذه التصرفات للمرة الثانية فإن الفيفا قد تفرض عقوبات ثقيلة على اليونان من قبيل خصم نقاط أو لعب مباريات مقبلة دون جمهور، حسب الناطق باسم الاتحاد الدولي.