وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استعدادات لتسيير قافلتي تضامن جديدتين إلى غزة

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- أعلن عادل زعرب، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار بقطاع غزة، أمس الاربعاء، عن استعدادات لتسيير قافلتي تضامن جديدتين إلى غزة عبر معبر رفح خلال الفترة القريبة القادمة.

وكشف زعرب في بيان وصل "معا" نسخة عنه، أن القافلة الأولى سوف تصل في غضون الأسبوع المقبل وهي برئاسة النائبة الاسكتلندية بولين ماكنيل، والتي ستنطلق من اسكتلندا إلى مصر للوصول إلى غزة عبر معبر رفح البري ومن المتوقع وصولها الثلاثاء القادم، مشيرا الى أنها تضم إمدادات طبية تحتاجها مستشفيات القطاع.

وقال زعرب:" ان النائبة ماكنيل لها باع طويل في خدمة القضية الفلسطينية، وأنها عملت في خدمتها منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي، حيث تترأس مجموعة فلسطين في البرلمان الاسكتلندي وكانت مراقبة أممية في انتخابات الرئاسة الفلسطينية الأخيرة، وزارت الأراضي المحتلة آخر مرة في نيسان 2008 ترأست خلالها وفدا من البرلمان الاسكتلندي قدم مساعدات طبية للفلسطينيين.

وأفاد زعرب أن القافلة الثانية وهي قافلة ستنطلق من ميلانو وتضم 100 شاحنة سوف تصل على متن سفينة إلى مدينة الإسكندرية ومن ثم برا إلى معبر رفح، مشيرا الى أنها ستصل في الثالث من مايو المقبل محملة بمساعدات طبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وطالب زعرب باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار مصر بالتدخل الفوري لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية والحياتية في القطاع داعيا إلى مواصلة تنظيم الرحلات البرية والبحرية للمساهمة في كسر الحصار، مشيرا الى أن قدوم الرحلات البرية بعد نجاح الرحلات البحرية ساهم في كشف حقيقة ما يجري في قطاع غزة من موت بطيء يحياه القطاع

وأشاد زعرب بكل الجهود والمحاولات العربية والدولية التضامنية مع غزة، شاكراً القائمين والمنظمين على تنظيم مثل هذه القوافل .