وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يصف جولته في فرنسا وبلجيكا بالايجابية والبناءة

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 13:18 )
رام الله- معا- يصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية نتائج جولته في فرنسا وبلجيكا بالايجابية والبناءة، حيث كانت الجولة للمشاركة في مؤتمرين عقدا لاعلان نتائج تقرير اعدته لجنة طبية دولية حول الانتهاكات الاسرائيلية خلال الحرب على غزة.

وقال البرغوثي الذي عاد من باريس وبروكسل:" لقد عقدت لقاءات مثمرة مع وزيري خارجية كل من فرنسا بيرنار كوشنير وبلجيكا كارل دوغيث وممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية".

واضاف البرغوثي انه لمس تفهما للموقف الفلسطيني الذي عرضه، من قبل المسؤولين الذين قابلهم في زيارته، واستياء عالميا واسعا من جرائم المستوطنين واعتداءاتهم.

واوضح انه اطلع كل من التقاهم على خطورة المخططات الجاري تنفيذها في الاراضي المحتلة لا سيما استفحال الاستيطان واجراءات التهويد في القدس والاعتداءات اليومية للمستوطنين وقوات الاحتلال.

واعتبر البرغوثي ان الحكومة الاسرائيلية،هي حكومة استيطان وجرائم، محذرا من خطورة توجهاتها على الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط في ظل رفضها لمبدا حل الدولتين وتنكرها للاعراف والمواثيق الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا البرغوثي الى دور دولي فاعل وضاغط للجم الحكومة الاسرائيلية وفرض عقوبات عليها لحملها على وقف جرائمها في الاراضي الفلسطينية وفضح ممارساتها التي "داست من خلالها على القانون الدولي في ضوء نتائج التقرير الذي اعدته لجنة طبية دولية بشان جرائم الحرب في غزة".