وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية توقع مذكرة تفاهم مع بولتيكنيك فلسطين للتقنيات التربوية

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 13:56 )
غزة- معا- أبرمت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة اتفاقا مع بولتيكنيك فلسطين للتقنيات التربوية حيث مثل الوزارة أ. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي ومثل بولتيكنيك فلسطين للتقنيات التربوية أ. د. زاهر كحيل رئيس بولتيكنيك فلسطين للتقنيات التربوية.

ويتضمن الاتفاق تقديم دروس تقوية ومراجعات لطلاب الثانوية العامة ومراجعة أسئلة الامتحانات السابقة من خلال الأكاديمية البريطانية للتعليم الالكتروني بقناتها المعروفة " الأكاديمية" بحيث يتسنى لطلاب الثانوية العامة مشاهدة هذه المحاضرات في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة والتواصل مع المعلم الذي يلقي المحاضرات ليجيب عن أسئلة الطلاب بصورة مباشرة من خلال غرف صفية من خلال الانترنت مباشرة آملين النجاح لجميع طلابنا في الثانوية العامة.

وفي سياق آخر عقدت وزارة التربية والتعليم العالي- دائرة المناهج التربوية ورشة عمل لتطوير المنهاج ولتقويم مبحثي اللغة العربية والرياضيات في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

وحضر الورشة د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ود. خليل حماد مدير دائرة المناهج و النواب الفنيين وبعض المدراء والمشرفين التربويين لمادتي اللغة العربية والرياضيات في مديريات التربية والتعليم في المحافظات الجنوبية.

وتأتي هذه الورشة ضمن توجه الوزارة لتطوير المنهاج والتخلص من المشكلات التي تواجه المعلمين فيما يتعلق بصعوبة المنهاج وطوله، ولتقويم مبحثي اللغة العربية والرياضيات ووضع تصورات واقعية للتغلب على المشكلات الخاصة بهذين المبحثين من الصفوف من (1 وحتى 4).

كما تحدث د. ثابت عن أهمية عقد الورش الخاصة بالمنهاج وشدد على التواصل مع الميدان في المدارس والمعلمين ومدراء المدارس حتى نحقق الإنجاز وهو تعليم أبنائنا الطلبة.

وقد رحب مدير دائرة المناهج د. خليل حماد بالحضور مبيناً أهداف وأهمية الورشة التي شارك فيها مشرفو اللغة العربية والرياضيات في المحافظات الجنوبية

وقد تم الاتفاق على معايير لتطوير وتحسين مقررات هاتين المادتين من حيث مناقشة الخطوات الإجرائية لتقويم مقررات الصفوف من (1_4) في مبحثي اللغة العربية والرياضيات وذلك فيما يتعلق بالأهداف والتدريبات والصور ومدى الصعوبة والأساليب والوسائل والتقويم والاقتراحات والمشكلات وآلية التغلب عليها.

وقد تم التوافق على مواصلة هذا العمل ليكون الاجتماع القادم في يوم 6/5/2009. لتبدأ مرحلة تحكيم هذه الإنجازات وإقرار ما تم التوصل إليه وتنفيذ التوصيات.