وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي البسمة يهزم رابطة الصحفيين بثلاثة أهداف نظيفة

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 19:27 )
غزة – معا -جهاد أبو قينص - توج نادي البسمة للمعاقين بكأس اللقاء الودي الذي جمع الفريق /الاثنين/ برابطة الصحفيين الرياضيين على ملاعب غزة الرياضي, وانتهى بفوز البسمة بثلاثة أهداف دون رد.

وشهد اللقاء الذي أقيم ضمن فعالية " حقي في الرياضة ", حضور وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, وموسى الوزير رئيس غزة الرياضي, وعصام قشطه عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية, وباسم ضيا زادة رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة, وجمال زقوت عضو إتحاد كرة القدم السابق, إضافة إلى عدد كبير من المتابعين.
تمكن لاعبو البسمة من تحقيق الفوز عن جدارة بعد سيطرتهم على معظم دقائق المباراة, وسط تشجيع كبير من الحضور, حيث أحرز أهداف نادي البسمة أسامة رجب ونسيم أبو شدق وحازم أبو حلوب, فيما قاد اللقاء من الناحية التحكيمية شاهر خماش.
وعقب نهاية اللقاء تسلم نادي البسمة كأس اللقاء المقدم من جمعية الأخوة التونسية الفلسطينية, ونال لاعبو الفريقين الميداليات الذهبية والفضية, وسط إعجاب الحضور وإشادتهم بأداء لاعبي البسمة, فيما شهد اللقاء رعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

غزة الرياضي يستضيف الفريقين
استضاف غزة الرياضي, عقب نهاية اللقاء الفريقين في حفل أقامه النادي بمقره الكائن بمدينة غزة, حيث رحب موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي بنادي البسمة, معرباً عن سعادته بالاهتمام الذي يبديه بهذه الفئة المهمشة من المعاقين.
وأكد الوزير على أن أبواب نادي غزة الرياضي ومنشآته مفتوحة من أجل المعاقين في نادي البسمة، متمنياً التوفيق للنادي خلال مسيرته المقبلة.وقال الوزير بأن اسم النادي يحمل طابع رسم البسمة على شفاه اللاعبين، مؤكداً بأن هذا الشعار هو الذي يجب أن نستند إليه ليس فقط في نادي البسمة وإنما في كل إدارات الأندية الأخرى وذلك بالعمل سوياً نحو إظهار صورتنا الحضارية بالاهتمام بفئات المعاقين.

شقورة سعيد باللقاء
من ناحيته أعرب عيد شقورة, مدير نادي البسمة الرياضي عن سعادته الكبيرة بهذه الاستضافة الراقية من إدارة نادي غزة الرياضي التي بقيت على مدار سنوات طوال داعمة للحركة الرياضية، وهنأ فريقه بالنتيجة والأداء، وفي نفس الوقت قال بأن هدف المباراة ليس الفوز أو الخسارة وإنما نشر الرسالة الأسمى والتي تكمن في توجيه الأنظار لرياضة المعاقين والعمل سوياً من أجل اكتساب حقوقهم.
وأبدى شقورة أسفه الشديد لعدم امتلاك فلسطين عضوية لدى الإتحاد الدولي للمعاقين, داعياً المسئولين الإسراع في منح فلسطين فرصة الحصول على العضوية في ظل دخول الدورات الأولمبية المقبلة مرحلة جديدة تعتمد على جمع ميداليات لأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة في رصيد الدولة المشاركة في الدورات القادمة.

الخالدي يشكر الجميع
أما أشرف الخالدي المشرف الرياضي في نادي البسمة وممثل جمعية الأخوة التونسية الفلسطينية، قدم شكره لإدارة غزة الرياضي مؤكداً بأن النادي دائم العطاء لكل الأجيال ولم يبخل في يوم من الأيام على الرياضة الفلسطينية على مدار سنوات طوال.
وأكد أن جمعية الأخوة لديها اهتمام منقطع النظير بدعم الرياضة وخاصة المعاقين منهم لإحساسهم بدورهم في توجيه الأنظار نحو هذه الفئة المهمشة, مطالباً الجميع بتشبيك الأيادي من اجل العمل على انتزاع حقوقهم المسلوبة.


رابطة الصحفيين تتعهد بلقاءات أخرى
ومن ناحيتها قدمت رابطة الصحفيين الرياضيين شكرها الكبير إلى إدارة غزة الرياضي على الاستضافة الطيبة، وتمنت أن تكون هنالك لقاءات أخرى بين الفريقين في الأيام القادمة.