وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد يحرم حواره من المشاركة في مسابقات الاتحاد لموسم كامل

نشر بتاريخ: 09/04/2009 ( آخر تحديث: 09/04/2009 الساعة: 21:11 )
بيت لحم - معا - قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد بعد التشاور بالتمرير وبناء على كتاب الإخوة نادي شباب حواره والذي موضوعه تعليق المشاركة في دوري كأس فلسطين المقام حاليا ، والموضح فيه حسب ما ورد بالنص الحرفي ( قررت الهيئة الإدارية لنادي حواره الرياضي تعليق المشاركة في بطولة كرة اليد وذلك نظرا للظلم الذي وقع على ناديها من قبل الاتحاد ضمن جدول المباريات حيث كان الظلم واضحا وذلك بالطلب من نادي شباب حواره للعب مع شباب الخليل مع العلم أن باقي الفرق ستلعب في بير زيت وقد قمنا بالطلب من الإخوة في الاتحاد اللعب في بير زيت وتم رفض هذا الطلب علما أن مطلبنا شرعي ولا يتعارض مع القوانين المتعارف عليها ) .إلى هنا كتاب حواره .
حيث قرر ما يلي :
أ‌- حيث أن لجنة المسابقات ومجلس الاتحاد لم يقتنعوا بأسباب تعليقكم المشاركة وبعدها عن الموضوعية، إذ أن ملعب بيت لحم هو ملعب محايد وفي محافظة أخرى. كما لا يجوز بأي حال من الأحوال من أي نادي أن يطلب اللعب على الملعب الذي يرغب حيث أن تعيين الملاعب هو من اختصاص لجنة المسابقات وحسب ما تراه مناسبا وما يخدم اللعبة بشكل عام على المدى البعيد.
ب‌- وعليه فان ناديكم قد خالف المادة 9 ( واجبات الأندية العامة ) بند 4 حيث أنكم لم تقدموا أي كشف أو مستند يخص لاعبيكم وإداريي الفريق حتى هذه اللحظة .
ت‌- وبما أن ناديكم قد خالف المادة 93 ( لائحة جزاءات الأندية وفرقها ) بند 22 ، حيث أن تعليقكم المشاركة قد اضر بمصلحة الدوري العليا وأحدثت إرباك لدى لجنة المسابقات والفرق الأخرى ، وعليه اكتفى الاتحاد بعقوبات المادة (93 بند 22 وهي ) :
1- تخسير الفريق إداريا ويعتبر فريق شباب الخليل فائزا بنتيجة 10/0.
2- توقيع غرامة مالية بقيمة 1000 دينار أردني.
3- الحرمان من المشاركة لموسم كامل من بطولات الاتحاد الرسمية ( الكأس والتصنيفي)