وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الاعلاميين يناشد الرئيس التدخل للافراج عن الصحفيين من سجون الضفة

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 13:24 )
غزة - معا - ناشد منتدى الاعلاميين الفلسطينيين، اليوم السبت، الرئيس محمود عباس التدخل للافراج عن الصجافيين المعتقلين في مقرات الاجهزة الامنية في الضفة.

وقال المنتدى :" في الوقت الذي تتوالى فيه جلسات الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة، وتسجيل تقدم في كثير من القضايا وصولا الى انهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة وعودة اللحمة الوطنية التي ينتظرها الشعب الفلسطيني، وأمام حكومة اسرائيلية هي الأكثر تطرفا في تاريخ الدولة العبرية، تزداد التحديات أمام الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ما يعني بالضرورة اطلاق سراح الصحفيين المعتقلين بالضفة الغربية".

واضاف المنتدى إن الأجهزة الأمنية في الضفة ما زالت تعتقل أحمد البيكاوي مراسل فضائية القدس، والصحفي فريد حماد من صحيفة الايام، والصحفي اياد سرور مدير مكتب يافا للصحافة والصحفي بسام السايح المعتقل، فيما لا يزال عدد من الصحافيين والكتاب يتم استدعاؤهم الى مقرات الأجهزة الأمنية المختلفة باستمرار.

ودعا المنتدى الزملاء الصحافيين والمؤسسات الاعلامية والحقوقية بالضفة الغربية لتنفيذ فعاليات تضامنية مع زملائهم، وتشكيل لوبي ضاغط لضمان الافراج عنهم والخروج عن حالة اللامبالاة المسيطرة عليهم .

كما طالب أعضاء المجلس التشريعي وممثلي القوى والفصائل السياسية بتحمل مسؤولياتهم للوقوف الى جانب جنود الاعلام والعمل للافراج عنهم، داعيا الاتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة صحافيون بلا حدود والمؤسسات الحقوقية لتحمل مسؤوليتها والضغط لاطلاق سراح الصحافيين دون شروط.