وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبط 5 مصانع مواد تجميل ومنشطات جنسية منتهية الصلاحية في الضفة

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 18:55 )
نابلس - معا - اعلنت الضابطة الجمركية اليوم السبت انها ضبطت 5 مصانع في الضفة الغربية تصنع مواد تجميل ومنشطات جنسية و"شامبو" منتهية الصلاحية منذ سنوات.

وقال فرسان بني جابر مدير الضابطة الجمركية في نابلس خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالمدينة:" إن الضابطة الجمركية ضبطت خلال أسبوع واحد فقط 5 مصانع منها :مصنع في جنين واخر في دير شرف وبيتا بنابلس، ومصنع ومخازن برام الله، ومصنعا داخل احدى البيارات في مدينة قلقيلية من العبوات منتهية الصلاحية، تقدر قيمتها بعشرات الاف الشواقل حيث تم تحويل شخصين الى النائب العام بعد اغلاق المصانع".

واوضح بني جابر انه وفي قرية بيتا جنوبي نابلس، تم ضبط 7317 عبوة و1335 كغم من المواد الخام، وفي دير شرف قرب نابلس تم ضبط 22.233 عبوة و3680 كغم من المواد الخام، أما في جنين تم ضبط 244 عبوة من المنشطات الجنسية منتهية الصلاحية اضافة الى 100 "كروز" من الدخان المهرب وعشرات الاف من العبوات مختلفة الاحجام والانواع في رام الله وقلقيلية.

واكد أن المتهمين يقومون بتصنيع هذه المواد منتهية الصلاحية منذ عام 2005، اضافة لتصنيع مواد تحمل ماركات عالمية مشهورة مثل كريمات وشامبوهات ومواد تنظيف وغيرها، مؤكدا بأن مصدر هذه المواد هي المستوطنات الاسرائيلية واسرائيل.

ودعا جابر وزارة الصحة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني الى اخذ دور نشط واكبر لحماية المواطن الفلسطيني، مقدما شكره للاجهزة الامنية الفلسطينية والتوجيه السياسي الذين يقدمون خدمات كبيرة للضابطة الجمركية من أجل الوصول الى ما وصلت اليه.