وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطار كرة الطائرة الممتاز اقترب من نهايته الصداقة يسحق شباب جباليا

نشر بتاريخ: 11/04/2009 ( آخر تحديث: 11/04/2009 الساعة: 17:53 )
غزة - معا - محمد حجاج - عزز نادي الصداقة الرياضي ، من فرصه بالاحتفاظ بلقب بطولة الدوري العام في المحافظات الجنوبية للكرة الطائرة بفوزه مشاء الجمعة على منافسه نادي شباب جباليا بنتيجة 3 /صفر، في المباراة القوية والحاسمة بينهما للأسبوع التاسع والأخير، على صالة وزارة الشباب والرياضية بحي الشجاعية بالمدينة بحضور خالد شامية رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد، سعد الله أبو عيطة، فضل أبو سمرة، وعمر أبو جراد، وحشد من جماهير الناديين البارزين في كرة الطائرة الغزية .
وينتظر الصداقة مباراته الحاسمة مع غريمه خدمات جباليا المقررة الجمعة القادم السابع عشر من الشهر الجاري على صالة وزارة الشباب والرياضة بخان يونس عند الساعة الثالثة، لتحديد بطل الدوري، حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط مع تفوق للصداقة بفارق شوط واحد، وتكتسب المباراة إثارة وندية قوية.
جاء الشوط الأول قوياً وحاسماً وتفوق الصداقة بفارق نقطتين فقد بنتيجة 25/23، وبرز جباليا نداً قوياً أمام منافسه، وتقدم في بعض الأوقات إلا أن الصداقة حسمه بفضل نجومية لاعبه خالد العرقان، وعبد الله مطر، وأحمد مليحة.
وفي الشوط الثاني رتب الصداقة من أوضاعه، ونجح في إنهائه بنتيجة 25/19، وتألقت نجومية لاعبي الصداقة خالد العرقان و احمد مليحة، وظل الصداقة محافظاً على تقدمه في الشوط الثالث الأخير وتفوق بنتيجة 25/13، وأجاد خلاله لاعبا الصداقة صاحب الضربات الساحقة العرقان وحائط الصد بقيادة مطر، رغم خروج لاعب الإرسال ياسر داوود لإصابته.
حكم المباراة: أسامة المقيد حكم أول، وزياد خضر حكم ثانٍ، وأحمد صالح مسجل، وأكرم السرسك مراقب، وعلاء الدين نعيم الجرجاوي مراقباً عاماً.
هبوط فريقين
هذا وأعلن خالد شامية رئيس الاتحاد، أنه تقرر رسمياً هبوط ثلاثة أندية هي بيت حانون الرياضي، وبيت لاهيا، والنصر العربي للدرجة الممتازة، بينما تأكيد صعود نادي اتحاد جباليا، وكذلك أحد الفائزين من مباراة اتحاد الزوايدة، ونماء الرياضي من الدرجة الأولى.
وأضاف شامية أن الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة اعد كافة الترتيبات الخاصة بإقامة المباراة النهائية في البطولة من جميع الجوانب الفنية والإدارية من اجل إخراجها إلى بر الأمان .