وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق طبي فلسطيني ينجح بإجراء عمليات جراحية لاستئصال أورام دماغية

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 13:48 )
غزة - معا - نجح فريق طبي فلسطيني في قسم جراحة المخ والأعصاب بمجمع الشفاء الطبي، في استئصال أورام دماغية لكل من الطفل ممدوح الماشي (9 سنوات) والسيدة ابتسام موسى (55 عاماً) خلال يومين فقط.

وقد اشرف على العمليتين الجراحيتين د.باسل بكر استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب مع فريقه الطبي المكون من الأخصائي د.حازم كحيل وزميله د.عبد الرحمن نصار وكلا من الطبيبين شحادة العجرمي وهاني الهيثم حيث تم فيها استئصال الأورام بشكل كامل وان كلتا الحالتين يتماثلان للشفاء التام مع اختفاء كافة الأعراض التي كانوا يعانوا منها في السابق.

من جانبه أكد د.بكر على أن هذا الانجاز يأتي من خلال دعم وزارة الصحة المستمر لكافة الأطباء وتحفيزهم على تقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور المواطنين من اجل التخفيف عنهم من وطأة الحصار وعناء السفر للخارج خاصة في ظل إغلاق المعابر وعلى وجه الخصوص معبر رفح البري.

وشدد د.بكر على أن الحصار لن يمنعنا من مواصلة دورنا في تطوير قسم جراحة المخ والأعصاب من اجل مواكبة التطور العلمي الحاصل في المجال الطبي على مستوى العالم مشيرا إلى انه تلقى وعودات من قبل الوزارة في الحصول على منح طبية تؤدي إلى تأهيل وتطوير الكوادر الطبية.