وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي بلعا الرياضي شرق طولكرم يحتفل بالقدس عاصمة الثقافة العربية

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 18:44 )
طولكرم - معا - زياد بلعاوي - إحتفل نادي بلعا الرياضي بالقدس عاصمة للثقافة العربية، خلال مهرجان أقامه لهذه المناسبة، تحت رعاية العميد طلال دويكات محافظ طولكرم، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، بحضور نائب المحافظ جمال سعيد، والنائب وليد عساف، ووكيل وزارة المرأة سلوى هديب، ومدير مكتب الثقافة منتصر الكم، وعدد من رؤساء البلديات ومدراء المؤسسات في المحافظة، وحشد من اهالي البلدة.

وفي كلمة له، قال طارق عمير رئيس النادي " نحتفل اليوم بالقدس عاصمة للثقافة العربية، والتي سنعود اليها قريباً، وسنحررها من المحتلين " مضيفاً، سنسير على درب فيصل الحسيني والراحل الشهيد ياسر عرفات، ولن نفرط بعاصمتنا الأبدية، حيث سيرفع شبل من اشبالنا وزهرة من زهراتنا العلم الفلسطيني على مآذن وكنائس القدس الشريف.

وقدّم عمير بإسم النادي واهالي بلدة بلعا لكل من ساهم في دعم النادي مادياً ومعنوياً، وخص بالذكر حكم بلعاوي، وبلديه بلعا، وشركه دواجن فلسطين، وكسارات القيسي، ومحطة ميجا للمحروقات، وصالة القصر الذهبي في بلعا والتي أقيم فيها المهرجان.

بدوره، اوضح احمد منصور رئيس بلدية بلعا، ان القدس بكل شموخها العربي والحضاري، هي حاضرة في وجدان وضمير الامة، وهي بعظمتها وكبريائها ما زالت تئن تحت الجراح وغطرسة المحتل وبطشه المستمر باهلها ومؤسساتها.

وأشار منصور، ان بلدية بلعا سخرت كافة امكانياتها ومواردها وانشطتها لتعزيز التعاون وتحقيق الشراكة ما بين البلدية والمؤسسات العاملة في البلدة، فخطت بخطوات نوعية في دعم تلك المؤسسات مادياً ومعنوياً، وحشدت لذلك العديد من المشاريع كان آخرها تأهيل وتشطيب مقر النادي الرياضي بتويل من التعاون الفني الألماني.

ونقل سعيد تحيات وتبريكات محافظ طولكرم العميد طلال دويكات للمشرفين على هذه الاحتفالية، مضيفاً " نحتفل اليوم بالقدس عاصمة للثقافة العربية، التي قدمت الشهداء والاسرى من اجل فلسطين والقدس، مشيراً ان هذا الحفل يؤكد على هوية القدس وعروبتها، وانها عربية منذ القدم، وان الانقسامات العربية والداخلية اثرت بشكل واضح على مسار القضية الفلسطينية، وفسحت المجال للاسفراد بالشعب الفلسطيني من قبل المحتل الغاصب.

من جانبها، قالت هديب " جئناكم من القدس من مدينه السلام من عاصمة العواصم ومهد الحضارات والانبياء والاديان، جئناكم من مدينة تحولت الى خيام واحزان، فلكم من اهلها الف تحية وتحية بالرغم من جرحها النازف، ومن خلال هجمة الصهاينة عليها سواء بالتهويد والتهجير والتدمير، وهدم لأحياء كاملة، حتى اوشكت ان تكون مدينه اشباح بثوب يهودي ".

وختمت هديب " نقول ونصرخ ويليسمع الجميع، ان القدس هي عاصمتنا الابدية مهما طال الزمان او قصر ".

وبإسم أبناء بلدة بلعا، أكد الأستاذ نعمان شحرور، ان إحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية فرصة للتأكيد من جديد على عروبتها وإسلاميتها، وهي فرصة لتصليب مواقف المقدسيين وحشد طاقاتهم من خلال الاموال العربية لدعم اهل القدس ومؤسساتها في مواجهة سياسة القهر والذل التي تمارسها العصابات الصهيونية بالقدس، ورغم السواد الذي يحيط بالمدينة، الا انني ارى بشائر النصر والخير قد بدأت تلوح بالافق، من خلال المواجهات الشعبية واليوميه مع الاحتلال، وخاصة ما يحدث من مواجهات ضد الجدار والاستيطان في نعلين وجيوس والمعصره وقفين.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية من شعر ودبكة شعبية وأغاني وطنية فلسطينية التي نالت اعجاب الحضور.

وفي الختام، تم توزيع شهادات التقدير لكل من ساهم ودعم نادي بلعا الرياضي.