وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجهولون يحرقون مخيما للترفيه والدعم النفسي للاطفال بخان يونس

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 18:47 )
غزة- معا- اقتحم مسلحون مجهولون عند حوالي الساعة الثالثة من فجر السبت ساحة معدة لاستقبال المركز المؤقت لرعاية الأسرة والطفل، وهو مخصص للترفيه والدعم النفسي وسط بلدة الفخاري، وقاموا بإشعال النيران في المعدات والتجهيزات الخاصة بالمخيم، حيث تمكن سكان المنطقة من اطفاء النيران بعد انسحاب المسلحين من المكان.

وكان خمسة مسلحين اقتحموا مقر المخيم مرة أخرى واخرجوا الحارس تحت تهديد السلاح، وقاموا بحرق تجهيزات المخيم خاصة الخيام الكبيرة والمظلة وبعض الألعاب والمعدات في المخيم الذي من المتوقع أن يستقبل (400) طفل من سن (7 – 12 عاماً) من الجنسين، من سكان منطقة الفخاري.

وحسب طارق العمور رئيس جمعية الفخاري للتنمية والثقافة فإن المركز يقدم برامج ترفيهية للأطفال في منطقة الفخاري وهو واحد من خمسة مراكز يرعاها معهد كنعان التربوي النمائي، وتنفذ نشاطاته بالتعاون مع جمعية الفخاري. ومن المخطط أن يستمر العمل في هذا المركز لمدة 6 أشهر يقدم خلالها الدعم النفسي للأطفال في منطقة الفخاري.

واستنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان الحادثة معربا عن استهجانه بوقوع هذا الحادث في وقت أحوج ما يكون فيه أطفال قطاع غزة إلى الترفيه والدعم النفسي بعد العدوان الإسرائيلي الذي تسبب في مشكلات نفسية قد تؤثر على صحتهم النفسية في المستقبل.

وطالب المركز الجهات المختصة في الحكومة المقالة في قطاع غزة بفتح تحقيق في الحادث والكشف عن ملابساته ومرتكبيه والبحث في دوافعهم وإحالة كل من يثبت تورطهم فيه إلى العدالة بما في ذلك من خطط ودبر وحرض.