وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تقيم مخيم الزهرات الكشفي المركزي

نشر بتاريخ: 12/04/2009 ( آخر تحديث: 12/04/2009 الساعة: 18:51 )
الخليل - معا - امتداداً لاحتفالات المديرية بفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 فقد نفذت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل مخيم الزهرات المركزي لفرق الزهرات التابعة للمديرية تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية، وذلك يوم امس السبت بحضور السيد مدير التربية و التعليم الأستاذ فوزي أبو هليل و بمشاركة 150 زهرة وقائدة وبإشراف مشرف الكشافة والمرشدات في المديرية القائد حاتم الوريدات.

وبدأت الفعاليات بمراسم وتقاليد رفع العلم في المخيمات الكشفية ثم ألقى أ. فوزي أبو هليل مدير التربية والتعليم كلمة افتتح فيها المخيم حيث شاد بالدور الوطني الذي تقوم به الحركة الكشفية الإرشادية المدرسية في غرس حب الوطن والتمسك بالقدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

كما وحيا القائدات اللواتي حضرن المخيم بالرغم من مسؤولياتهن في يوم عطلة وذلك يدل على انتمائهن الوطني والوظيفي وحبهن للحركة الكشفية، كما وشكر وثمن دور دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم على اهتمامها بتأهيل الفرق المدرسية من قادة وعرفاء طلائع، ثم تواصلت فعاليات المخيم حيث اشتمل البرنامج على القراءات والتشكيلات والوعد والقانون والسير المنظم ونبذة عن تاريخ مدينة القدس عبر العصور وبعض المهارات والفنون الكشفية، وفي نهاية المخيم تم إنزال العلم حسب المراسم والتقاليد الكشفية.

من جهة اخرى التقى السيد مدير التربية والتعليم جنوب الخليل الأستاذ فوزي أبو هليل موظفي مركز المصادر لذوي الاحتياجات الخاصة/منطقة الجنوب، وأكد خلال لقائه على ضرورة الاهتمام بشريحة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يشكلون نسبة من مجمـوع الطلبة، مؤكداً على ان مديرية الجنوب ستعمل على تسهيل مهمة الفريق لتوفير الخدمة الأمثل للطلاب وفق احتياجاتهم.