وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة بغزة يعقد دورة تدريبية متخصصة بعنوان "البحث العلمي"

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- عقد مركز شؤون المرأة دورة تدريبية متخصصة بعنوان "البحث العلمي" بمشاركة (20) باحثة سبق وأن تلقين تدريبات سابقة في المركز، إضافة إلى مشاركات جدد.

وأكدت هداية شمعون، مسؤولة برنامج الأبحاث والمعلومات على مواصلة المركز دعمه للباحثات وتعزيز مهاراتهن البحثية من خلال التدريبات المتخصصة في موضوع البحث ومن خلال فرص العمل المؤقتة التي يتمكن المركز من توفيرها لهن.

وركزت الدورة التي استمرت لـ(30) ساعة، على عدة عناوين منها، كيفية تصميم الدراسة العلمية والفرق بين العلم والمعرفة وكيفية استثمار الأدوات البحثية في أي دراسة والتركيز على دراسة الاحتياجات ودراسة الحالة والمقابلات ومجموعة العمل المركزة وأدوات البحث المختلفة ومنها الملاحظة والمشاهدة، إضافة إلى كيفية استخدام النوع الاجتماعي في سياق الدراسات والأبحاث والتحليل الجندري.

ويأتي هذا التدريب ضمن سلسلة التدريبات المتخصصة التي يعكف المركز على تقديمها للباحثات الناشئات لتسليط الضوء على قضايا المرأة، وإثراء الساحة العلمية لمناقشة ودراسة موضوعات المرأة الفلسطينية لمحاولة التخفيف من الفجوة المعلوماتية في الساحة الفلسطينية بما يخص قضايا الجندر والمرأة.