وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض "نابلس الاصالة والابداع" الثاني

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 15:55 )
نابلس- معا- افتتحت بلدية نابلس معرض "نابلس الاصالة والابداع" الثاني الذي تقيمه البلدية بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية، تحت رعاية وزيرة الثقافة تهاني ابو دقة.

وحضر الافتتاح رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش والمحافظ الدكتور جمال المحيسن والدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير المحامي غسان الشكعة وتيسير خالد والدكتور رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية وشاهر سعد الامين العام لاتحاد النقابات، بالاضافة الى حشد كبير من ممثلي المؤسسات المشاركة في المعرض والمؤسسات الرسمية والاهلية.

وتجول الضيوف في مختلف زوايا المعرض الذي يقام في مركز نابلس الثقافي واطلعوا على المعروضات التي شملت الاشغال اليدوية والصناعات النابلسية وتراث نابلس الحضاري والعلمي، وابدوا اعجابهم بضخامة المعرض وما احتواه من مواد.

وأقيم في قاعة المركز احتفال بانطلاق فعالياته استهل بتلاوة آيات من القران الكريم للقارئ الشيخ سليم حمو، ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني لجوقة جامعة النجاح.

وألقى المهندس عدلي يعيش كلمة رحب فيها بالحضور وشكر المؤسسات المشاركة في المعرض والتي وصل عددها الى 35 مؤسسة، مؤكدا أن فكرة هذا المعرض تشكل أساسا للعمل المشترك بين المؤسسات المحلية في المدينة ، كما ان المعرض يبرز الابداع لدى الشباب في نابلس رغم ما يواجهه الشباب من معاناة جراء ممارسات الاحتلال.

اما حمد الله عفانة مدير مديرية الثقافة في نابلس وممثل وزيرة الثقافة فقد نقل تحيات الوزيرة ابو دقة التي لم تتمكن من المشاركة بافتتاح المعرض بسبب مشاركتها في فعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية في الاردن.

وقال عفانه ان المعرض يمثل ابداعا من ابداعات نابلس وان من لم يعرف نابلس من قبل يمكنه معرفتها من خلال زيارة هذا المعرض. واشار عفانه الى أن وزارة الثقافة تسعى للقيام بدورها في المجال الثقافي مؤكدا أن محافظة نابلس ستستعيد مكانتها الثقافية عما قريب واصفا المدينة بانها مرآة فلسطين بحضارتها.

وتخلل حفل الافتتاح فقرات من الاغاني الوطنية قدمتها جوقة جامعة النجاح، بالاضافة الى فقرة للدبكة الشعبية. ويستمر المعرض حتى الثامن عشر من الشهر الجاري ويشتمل على العديد من الفعاليات التي تقام على هامشه مثل مسرحيات لأطفال، وحكواتي، والشخصية النابلسية وفقرات شعرية وغيرها من الفعاليات الثقافية.