وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطالب بالإفراج عن ثلاثة صحفيين

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 22:28 )
غزة- معا-رحب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بإطلاق الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية سراح الصحفي أحمد البيكاوي مراسل فضائية القدس في محافظة جنين بعد اعتقال قرابة شهرين ونصف معربا عن امله أن تتوقف حملات اعتقال صحفيي وكتاب الضفة الغربية.

واكد المنتدى، أن هذه الخطوة في الاتجاه الصحيحة في ظل أجواء الحوار والتوحد التي تسود الشارع الفلسطيني، وإن كانت متأخرة، ويدعو لمتابعتها بإطلاق سراح ثلاثة صحفيين ما زالوا معتقلين وهم "فريد حماد من صحيفة الأيام المعتقل منذ تموز/يوليو 2008 وإياد سرور مدير مكتب يافا للصحافة المعتقل منذ تشرين الأول/أكتوبر 2008 والصحفي بسام السايح المعتقل منذ تشرين/أكتوبر 2008".

وجدد المنتدى الإعلاميين دعوته لسيادة الرئيس محمود عباس بالإيعاز للأجهزة الأمنية في الضفة للإفراج عن باقي الزملاء الصحافيين المعتقلين داعيا الزميل البيكاوي وكافة الصحفيين الذي أطلق سراحهم مؤخراً، بشحذ الهمم والطاقات، ومواصلة العمل بكل نشاط وجهد.

وطالب المنتدى الاعلاميين الزملاء الصحفيين والمؤسسات الإعلامية والحقوقية بالضفة الغربية:" إلى إعلاء صوتهم وتنفيذ فعاليات تضامنية مع زملائهم، وتشكيل لوبي ضاغط لضمان الإفراج عنهم والخروج عن حالة اللامبالاة المسيطرة عليهم"

كما رحب التجمع الإعلامي الفلسطيني بالإفراج عن الصحفي أحمد البيكاوي مراسل فضائية القدس بعد الإفراج عنه من قبل الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية أول أمس .

وطالب التجمع الإعلامي في بيان وصل لوكالة معا الثلاثاء بالإفراج عن باقي الزملاء الصحفيين وإغلاق ملف الاعتقال السياسي الذي يطالهم .
من جهة أخرى رحب التجمع الإعلامي بإطلاق أول إذاعة متخصصة تعنى بقضية الأسرى في قطاع غزة باعتبارها خطوة مميزة تخدم قضية وطنية وإنسانية .