وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقتراح مصري بتشكيل هيئة وطنية للإعمار حتى موعد اجراء الانتخابات

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 23:16 )
غزة - معا - اقترحت مصر في اللقاء الأخير الذي جمع وفدي حركتي فتح وحماس الشهر الماضي ان يتم تشكيل هيئة وطنية " لجنة" من فتح وحماس ومن يرغب بالمشاركة من الفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة ،تكون مهمة اللجنة بالضفة التعاطي مع الجملة السياسية وفق رؤية الرئيس محمود عباس مثل الالتزام بالاتفاقات وكل ما تلتزم به منظمة التحرير الفلسطينية وجلب الأموال لإعمار غزة، ووضعها بالبنوك والتنسيق مع اللجنة بغزة التي ستكون مهمتها إشرافية وتنفيذية لإعادة الإعمار.

الناطق باسم حماس فوزي برهوم قال لمعا ان حماس تدرس " الاقتراح المصري" وانه لديها تساؤلات عليه من أهمها هو مصير حكومتي غزة والضفة في ضوء تشكيل هذه الهيئة.

وقال برهوم ان مصر طرحت هذه الأفكار للخروج من المأزق السياسي حول برنامج الحكومة وان حركته تقوم بدراستها ولديها وجهة نظر وتساؤلات ستطرحها على الجانب المصري في اللقاء القادم الذي سيجمعهم في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وأكد برهوم انه حسب ما فهم من هذا الاقتراح فإن اللجنة بغزة لن تكون ملزمة بالجملة السياسية التي ستقع على عاتق اللجنة بالضفة.

وحول مقترح مصري بتشكيل كونفدرالية بين الضفة وغزة كما نشر في وسائل الاعلام نفى برهوم هذا الطرح قائلا:" لم يطرح هذا الموضوع على الاطلاق ونحن لا نتعامل كدولتين بل نحن شعب واحد نريد ان نحدد مصيرنا في إطار وحدوي وليس تحت عناوين مختلفة".