وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: سنتصدى لمحاولات تهويد القدس واستباحة مقدساتها بكل السبل والوسائل

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 18:20 )
رام الله- معا- أكدت حركة فتح أنها ستتصد، لمحاولات اسرائيل تهويد مدينة القدس واستباحة مقدساتها بكل السبل والوسائل، مؤكدة انها قاومت هذه المشاريع على مدار عمر الاحتلال ولعقود خلت وبذلت التضحيات الكبيرة لأجل ذلك، دفاعا عن وطنية القدس الفلسطينية، وعروبتها القومية ومكانتها المقدسة إسلاميا ومسيحيا.

ودعت فتح في بيان وصل معا نسخة منه الكل الفلسطيني الى تعزيز الدفاع عن المسجد الأقصى وكل المقدسات في القدس الشريف، والحيلولة دون قيام المستوطنين والمتطرفين من تدنيس حرمة باحات المسجد الأقصى المبارك.

كما دعت منظمات العمل الرسمي العربية والاسلامية، وخاصة لجنة القدس، لاجل وضع سياسات وخطط كفيلة بحماية القدس والمحافظة على صمود أهلها في رباطهم في بيت المقدس، والتحرك على كل المستويات الدولية على أساس أن قضية القدس مركز اهتمام عربي واسلامي ودولي.

وطالب فتح، المجتمع الدولي والرباعية الدولية بلجم هذه التحركات باعتبارها اجهاضا رسميا لعملية السلام وتهديدا جديا للاستقرار والأمن في المنطقة، وانهاء لفرص قيام دولة فلسطينية كاساس لحل ممكن.

وقالت فتح :"إن حكومة الاحتلال ملزمة بتذكر أن انتفاضة الاقصى، انطلقت عقب محاولات رسمية اسرائيلية لاقتحام ساحات المسجد الاقصى، وأن موقع القدس في قلوب الفلسطينيين ثابت ويتقدم على كل الاهتمامات الاخرى، لما تمثلة من مكانة دينية وثقافية وسياسية".