وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة help-age والهيئة الأهلية لرعاية الأسرة تنفذان مشروع لرعاية مسنين

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 21:18 )
غزة -معا- شرعت الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة، اليوم الاربعاء، بتنفيذ مشروع مساعدة اسر المسنين الفقراء بدعم من مؤسسة مساعدة المسنين "help-age " البريطانية.

ويهدف المشروع الذي يستهدف في مرحلته الأولى 50 مسنا إلى مساعدة وتقديم الوجبات الغذائية الصحية الملائمة لهؤلاء المسنين.

وقال الدكتور عادل رزق المدير التنفيذي للهيئة الأهلية لرعاية الأسرة في بيان وصل لوكالة "معا" إن المشروع يستهدف المسنين الذين لا يقيمون في مراكز إيواء وهم غير مكفولين في أسرهم، مشيرا إلى انه تم اختيار المسنين بعد دراسة وبحث ميداني.

وأوضح رزق أن المشروع يستهدف المسنين في منطقة عزبة عبد ربه التي تعرضت لدمار هائل خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع في بادية العام الجاري.

ولفت رزق إلى انه سيتم تقديم ثلاث وجبات غذائية صحية أسبوعيا لهؤلاء المسنين بالإضافة إلى طرد غذائي صحي ملائم لصحة هؤلاء كل أسبوع فيما سيتم تنظيم رحلة ترفيهية كل أسبوعين لهؤلاء.

وأشار رزق إلى أن مؤسسة "help-age" اختارت بداية عملها في الشرق الأوسط بمدينة غزة بعد أن استشعرت مدى حاجة المواطنين وخصوصا كبار السن للمساعدة في ظل تنامي الفقر والبطالة.

وقال إن مؤسسة "help-age" عملت طيلة الشهرين الماضيين في غزة من خلال تعاون وتفاهم مع الهيئة الأهلية لرعاية الأسرة، لافتا إلى أن الهيئة ومؤسسة مساعدة المسنين تعملان في مشروع مشترك لخلق قاعدة بيانات حول أعداد المسنين كبار السن في القطاع واحتياجاتهم ومناطق تواجدهم.

وتوقع رزق أن تمول المؤسسة البريطانية "help-age العديد من المشاريع الاغاثية والتنموية لفئة كبار السن خلال الفترة القريبة القادمة، معتبرا أن مشروع مساعدة اسر المسنين يعتبر باكورة عمل هذه المؤسسة التي يوجد لها 60 فرع في مختلف أنحاء العالم.