وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس تحيي ذكرى يوم الأسير

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 09:53 )
نابلس- معا- عقدت لجنة الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس وضمن إحيائها ليوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد خليل الوزير " أبو جهاد " عدد من الأنشطة والفعاليات، حيث شاركت اللجنة بحفل تكريم أوائل الطالبات الذي أقامته حركة فتح في بلدة حوارة في مدرسة عقاب مفضي الثانوية للإناث.

وألقت عضو الهيئة الإدارية للجنة الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس دعاء اشتية كلمة باسم الشبيبة حيت فيها أسرة التربية والتعليم على جهودهم في تربية الأجيال، كما أكدت إصرار الشبيبة على إيصال رسالة العلم والمقاومة والإبداع.

بدورها شكرت إدارة المدرسة الشبيبة الثانوية على مشاركتها في حفل التكريم وقدمت درعا تقديريا للشبيبة على جهودها في دعم المسيرة التعليمية، من جانب آخر قامت لجنة الشبيبة الثانوية بدهن الأسوار الداخلية لمدرسة نابلس الصناعية الثانوية للذكور وتخطيط شعارات وطنية وأدبية ودينية.

كما قامت اللجنة ممثلة بمنسقها رائد الدبعي وعضو لجنة الإقليم ومركزة لجنة الشبيبة الثانوية في الإقليم عبلة الدبعي بتوزيع شهادات تقديرية على الطلبة الخريجين في الحفل الذي أقامته مدرسة الصناعة لتخريج طلبة الثانوية العامة فيها بحضور محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن وأمين سر حركة فتح في نابلس هيثم الحلبي ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش وعدد من أعضاء لجنة الإقليم وممثلي الأجهزة الأمنية والوزارات والمؤسسات الوطنية حيث أطلقت الشبيبة الثانوية على خريجي الفوج الخامس والأربعين " فوج الوفاء للأسرى والشهداء ".

كما افتتحت لجنة الشبيبة الثانوية وبالتعاون مع لجنة التدريب وإعداد الكادر ممثلة برئيستها في المحافظة " أريج الخليلي " دورة لطلاب الشبيبة الثانوية في قرية سبسطية بمشاركة 40 طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الثانوية في القرية حيث حملت الدورة اسم " دورة الأسير فراس الشاعر لإعداد الكادر الطلابي" والتي افتتحت بمحاضرة لمنسق لجنة الشبيبة الثانوية في نابلس رائدالدبعي بعنوان " آليات عقد اجتماع فريق العمل ".

فيما القى عضو لجنة الشبيبة الثانوية في الإقليم كايد ميعاري محاضرة بعنوان " الاتصال والتواصل " وألقى حسن الفقيه محاضرة حول العمليات النوعية لحركة فتح وقدمت أريج الخليلي محاضرة بعنوان " الاستقطاب والعضوية ، فيما تتواصل فعاليات الدورة خلال الأيام القادمة، هذا وتواصل لجنة الشبيبة الثانوية فعاليات مسابقتها الثقافية " فرسان الوطن " والتي تبثها على الهواء مباشرة عبر محطة تلفزيون آسيا حيث فازت مدرسة الصلاحية الثانوية للذكور على مدرسة عقاب المفضي الثانوية للإناث.

فيما قامت لجنة الشبيبة الثانوية بتوزيع كلمة صباحية ستقرأ عبر الإذاعة المدرسية في مختلف المدارس الثانوية في المحافظة بمناسبة ذكرى استشهاد أمير الشهداء خليل الوزير " أبو جهاد " واعتقال مروان البرغوثي وأمين سر المكتب الحركي الطلابي في فلسطين ياسر أبو بكر وذكرى يوم الأسير الفلسطيني تطالب بوضع ملف الأسرى الفلسطينيين على سلم أولويات القيادة الفلسطينية، كما استعرضت الكلمة أهم المحطات التاريخية في حياة الشهيد الراحل خليل الوزير.

هذا وتنظم لجنة الشبيبة الثانوية بالتعاون مع حركة فتح إقليم نابلس ونادي الأسير الفلسطيني يوم الجمعة القادم دورة كرة قدم بعنوان دورة الوفاء للأسرى والشهداء بمشاركة عشرين فريقا رياضيا من مختلف أنحاء المحافظة.