وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الشؤون الاجتماعية تشارك في ملتقى ايتام السلام العرب الاول

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 14:57 )
رام الله- معا- عاد فريق وزارة الشؤون الاجتماعية الى ارض الوطن بعد المشاركة في ملتقى "ايتام السلام العرب" الذي انعقد في الاردن في مدينة العقبة بتاريخ 7/4/2009، بدعوة من جمعية رعاية الاطفال والاسرة في مدينة عمان وبمشاركة عدد من الدول العربية.

واستقبل د.محمود الهباش الاطفال الايتام والمرافقين لهم في مكتبه في رام الله وعبر عن سعادته بلقائهم حيث قدمو له درعا تقديريا من بدور بنت عبد الاله ال ربيعات رئيسة الجمعية.

وقد ضم الفريق كل من محمد سمارة مدير دائرة برامج الارشاد والتوعية في وزارة الشؤون الاجتماعية ومي عبد الهادي رئيس قسم في دائرة الايتام و9 اطفال من الضفة الغربية (ايتام القضايا الاجتماعية) من الذكور والاناث من جميع المحافظات.

ويهدف الملتقى الى اعطاء الاطفال الايتام المشاركة في الملتقيات للتعبير عن مهاراتهم وقدراتهم بشكل جيد وادخال الفرحة والسعادة في نفوس الاطفال الايتام لا سيما انهم يعانون من الحرمان في بعض الجوانب كما ويهدف الى التعرف على الوفود المشاركة بهدف اكتساب المهارات والخبرات والتعرف على الثقافات الاخرى.

وكانت الفعاليات والانشطة قد بدأت باستقبال الوفود المشاركة والتوجه الى بيت شباب عمان وتوزيع المشاركين على مكان الاقامة وحضور حفل تعارف بين الوفود المشاركة.

وفي ختام فعاليات المنتدى قام المنظمون بتقييم الاطفال حيث اظهر الاطفال الايتام الفلسطينيين مدى فرحتهم وسعادتهم بالمشاركة والتعرف على اطفال من دول عربية اخرى كما واظهروا الصورة الحسنة والمسؤولة عن اطفال فلسطين بشراكتهم واندماجهم بالوفود الاخرى وبمشاركتهم الفاعلة في الملتقى، حيث سادت العلاقات الايجابية بين الوفود المشاركة في الملتقى والتعرف على الخدمات التي تقدمها كل وزارة.

يشار الى ان بعض الوفود ابدت استعدادها لاستضافة الملتقى الثاني كل في بلده كما وابدو استعدادهم وترحيبهم للمشاركة في الملتقى في حال انعقاده في فلسطين.