وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة تدريبية في كتابة القصة القصيرة برام الله

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 17:11 )
الخليل- معا- نظمت وزارة الثقافة في رام الله ورشة تدريبية في كتابة القصة القصيرة لطلاب وطالبات المدارس الاعدادية والثانوية، شارك فيها 21 طالبا وطالبة من مختلف محافظات الوطن يمثلون نخبة الذين شاركوا في التقدم لمسابقة القصة القصيرة السنوية والذين يقدر عددهم بألف ومئة مشارك ومشاركة، حيث سيقام حفل تكريمي الأحد القادم للفائزين تعلن فيه أسماء الفائزين العشرة.

وتستمر الورشة التدريبية لمدة ثلاثة أيام يدرب فيها الطلبة ثلاثة مدربين هم سونيا النمر ووليد حشيش وصفاء عمير، وتشمل الورشة جوانب نظرية وعملية بالإضافة إلى العصف الذهني، ويتخلل الورشة برنامج ثقافي للمشاركين يطلع في المشاركون على صور من الحياة الثقافية في المدينة برعاية وزارة الثقافة وضيافتها.

وذكر سامي البطراوي مدير عام المكتبات في الوزارة بأن هذا المشروع يعقد للسنة الثالثة على التوالي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وأنه لاقى نجاحا في المدارس والمكتبات، كما أكدت منسقة المشروع ايمان عوده أن المسابقة تمثل بحثا عن مشروع كتاب المستقبل في اطار مسعى الوزارة لتنمية ثقافة الطفل.

وقد شارك في افتتاح الورشة الهام عبد القادر مدير عام النشاطات في وزارة التربية والتعليم التي أكدت على اهتمام وزارة التربية والتعليم بهذا المشروع، وأنها رصدت كل الإمكانات لدعم هذا المشروع.