وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الموظفين تطالب الحكومة بالغاء نظام شطب سنوات النضال وتقر قرارات

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 18:52 )
رام الله-معا-طالب مجلس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة بالغاء النظام الذي اقره بشان شطب سنوات الخدمة للمناضلين.

جاء ذلك في اجتماعه الذي عقد اليوم في رام الله والذي بدء اجتماعه بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وبشكل خاص القائد ابوجهاد حيث يصادف اليوم تاريخ استشهادة على يد الموساد الاسرائيلي في تونس.

وقال زكارنه ان المجلس شدد على موضوع النظام الصادر عن الحكومة والتعميم الصادر من الديوان والذي يشطب سنوات النضال ويلغي حق مكتسب للموظفين .

وبين زكارنة انه على الديوان ان يلغي تعميمه الصادر بناء على نظام مخالف للقوانيين وخاصة الحقوق المكتسبة والتي هي من مهام الديوان (ضمان تطبيق القانون في جميع المؤسسات والحفاظ على الحقوق المكتسبة).

واضاف ان مجلس النقابة حمل الحكومة المسؤولية الكامله عن اي خطوة يتخذها المجلس لعدم الاستجابة لمطالب النقابة وخاصة الرسائل التي ارسلت لرئيس الوزراء وكذلك الديوان وديوان الفتوى والتشريع وديوان الرقابة بشان شطب سنوات النضال ووقف احتسابها.

وبين زكارنة ان المجلس قرر عده قرارات هامة بارسال رسائل عاجله للحكومة والديوان بشان اعتماد النظام المقر بشان ترقيات من هم دون المؤهل بحيث يسمح للموظفين بالترقية لجميع المواقع دائما وان تلغي الحكومة البند الذي يجعل هذا النظام لمرة واحده وكذلك تنفيذ العلاوات الادارية للجميع في كل المؤسسات ضمن الهيكل المعتمده وباثر رجعي وان لا يتحمل الموظف الاجراءات البيروقراطية.

وقال زكارنة ان هناك بنود يجب تعديلها في نظام احتساب الترقيات لمن هم دون البكالوريوس من حيث الغاء اللجنه المشكله في مجلس الوزراء لانها تجحف بحقوق الموظف وتخالف القانون الذي يعطي رئيس الدائره الحق في الترقية وكذلك تعديل الشروط الموضوعة في هذا النظام للترقية.

واطلع المجلس على ما جرى بوزارة الخارجية وطالب بسرعة تطبيق القانون الدبلوماسي وتنفيذ الترقيات للموظفين باثر رجعي.

واكد زكارنه ان هناك نية لدي مجلس النقابة للبدء بفعاليات في حال لم يتم الاستجابة للمطالب المقدمة للحكومة .

وطالب زكارنة اللجنه التنفيذيه والفصائل للتدخل لوقف نظام شطب سنوات التنظيم.