وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في محافظة جنين بمناسبة القدس عاصمة الثقافة

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 18:52 )
جنين- معا- عقدت اللجنة الإستشارية لإحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009،اليوم الخميس، إجتماعا لها في قاعة المحافظة لمناقشة الإحتفالية لمحافظة جنين والذي أقرته وزارة الثقافة بالتعاون مع اللجنة الإستشارية التي يرأسها محافظ جنين والمكونة من ممثلي المؤسسات الرسمية والفعاليات الشعبية ، وعدد من الأدباء والفنانين.

وأكد محافظ جنين قدورة موسى على ضرورة تعزيز الجهود لإنجاح فعالية المحافظة، وذلك بإثراء البرنامج الثقافي عبر المشاركة الفعالة، مضيفا:" إن الثقافة الوطنية الفلسطينية تتعرض لهجمة خطيرة من قبل الإسرائيلين الذي يحاولون طمس الهوية العربية الفلسطينية وإنتحال الثقافة الوطنية.

ومن جهته إستعرض منسق لجنة الإحتفالية ومدير مديرية الثقافة في جنين البرنامج الذي أقرته الوزارة بالتعاون مع محافظة جنين، حيث ذكر انه تم الإتفاق على ان يكون أسبوع الإحتفال لمحافظة جنين من تاريخ 25 – 30 / 10 / 2009 وتشمل مسيرات طلابية وعروض عسكرية وإقامة معارض للفن التشكيلي والتراث الوطني، إضافة إلى إقامة عروض مسرحية وأمسيات موسيقية غنائية وندوات ثقافية عن القدس.

وأضاف منسق الإحتفالية أن هذه الفعاليات ستنفذ في مواقع جغرافية في المحافظة، وستتولى اللحنة العليا للإحتفال معظم الحيثيات الثقافية .