وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر: تشكيل لجنة أخوة برلمانية بين المجلسين التشريعي والسوري

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 12:42 )
غزة - معا- أعلن الدكتور احمد بحر رئيس مجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة عن تشكيل لجنة أخوة برلمانية بين المجلس التشريعي الفلسطيني ومجلس الشعب السوري لتعميق العلاقات الأخوية بين المجلسين ودليل على توطيد العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والسوري.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد البرلماني إلى مجلس الشعب السوري ولقاء رئيس المجلس الدكتور محمود الابرش ورئيس لجنة العلاقات الخارجية سلمان حداد وشكر البرلمان السوري على وقفته المشرفة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في اديسا ابابا ومقاطعة ممثل الاحتلال.

وشدد بحر أن لجنة الأخوة هي لجنة لتوطيد العلاقة بين المجلسين وتساهم في تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين المجلسين وخاصة أن سوريا اتحدت عدة مواقف مناصرة للمجلس التشريعي مثل مقاطعة اجتماعات اتحاد البرلمانات الاورومتوسطي التي تستثني المجلس التشريعي من دعواتها.

من جانبه اعتبر محمود الابرش رئيس مجلس الشعب السوري أن الوقف الذي قامت به سوريا في اديس ابابا بتوجيهات من القيادة السورية والرئيس بشار الأسد الذي اصدر أوامره باتخاذ كافة الإجراءات وتوفير الإمكانات لدعم مواقف المجلس التشريعي وتعميق العلاقات بين الجانبين.

واتفق الجانبان على تحديد يوم للتضامن مع النواب الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة التضامن مع الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وفضح ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني واستهداف المجلس التشريعي واغتيال النائب سعيد صيام.

وضم الوفد الزائر لمجلس الشورى النائب الدكتور مروان ابو راس والنائب الدكتور عبد الرحمن الجمل والمستشار الاعلامي لرئاسة المجلس اياد القرا ومدير مكتب رئيس المجلس عبد القادر ابو النور.