وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلاتر يناشد الاتحاد الاسيوي الالتزام بالروح الرياضية قبل انتخاب ممثلها

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 14:18 )
بيت لحم - معا - وكالات - ناشد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الاطراف المعنية في انتخابات الاتحاد الأسيوي لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا المقررة في 8 ايار المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الالتزام بالروح الرياضية وذلك على خلفية الصراع الحاصل بين القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي ومنافسه البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة على مقعد منطقة غرب اسيا.
وقال بلاتر في بيان له امس كرة القدم هي رياضة عالمية، مبنية على الانضباط واحترام الخصم وقوانين اللعبة، كما على روح المنافسة والخصومة الشريفة .
وتابع : هذه المبادىء والقيم يجب ان تطبق ليس فقط على ارض الملعب، بل داخل الادارات والسلطات التي تدير اللعبة، وخصوصا في السياسة الرياضية.
وطبعا، هذا يشمل الانتخابات للمكاتب التي تشرف على لعبة كرة القدم .
وختم بلاتر: كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم، أرى انه من واجبي تذكير جميع المعنيين في كرة القدم الاسيوية، بأهمية تلك القيم خلال الانتخابات المقررة في 8 ايار المقبل لمركز عضو المكتب التنفيذي، واحترام انظمة الاتحاد الدولي ومبادئه وقراراته وفقا لمعايير كرة القدم العالمية .
يذكر ان لقارة اسيا اربعة مقاعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، يشغلها حاليا الكوري الجنوبي تشونج مونج-جون نائب رئيس الاتحاد الاسيوي، الياباني جونجي أوجورا عن منطقة شرق اسيا، التايلاندي وراوي ماكودي عن جنوب شرق اسيا (اسيان)، وبن همام عن منطقة غرب اسيا.