وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم الثاني من الدور الاول لبطولة درع الاتحاد

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 23:30 )
الخليل – معا - عبد الفتاح عرار - تتواصل لقاءات دور 32 من بطولة درع الاتحاد لاكتمال عقد الفرق التي ستخوض غمار دور ال 16 باجراء لقاءين ثأريين حيث سيخوض فريقا وادي النيص وشباب الظاهرية مبارتيهما امام فريقان هبطا للدرجة الممتازة "ب" وكانا قد تفوقا حيث كان صور باهر قد تفوق على وادي النيص بهدف يتيم في الاسبوع الثاني عشر وكذلك الحال فعل عسكر في الاسبوع الاخير من الدوري عندما اجتاز الظاهرية بهدفين دون رد. وادي النيص سيلتقي صور باهر في الساعة الثالثة على ملعب فيصل الحسيني تليها على نفس الملعب في الخامسة مباراة شباب الظاهرية ومركز عسكر.

وادي النيص – صور باهر

وادي النيص سيدخل اللقاء بصفته بطلا للدوري والكاس ولم يسبق له ان فاز بالدرع وسيسعى لاضافة هذه البطولة لخزائنه. اما الاعتبار الاخر لوادي النيص في هذه المباراة فهو الثأر من صور باهر الذي الحق به هزيمة في الدوري التصنيفي دوري الراحل محمود درويش. اما صور باهر الذي لم يحالفه الحظ للبقاء ضمن اندية المقدمة، فيسعمل لاعبوه على تكرار ما فعلوه في المباراة السابقة امام ابناء الواد. وادي النيص كثف من تدريباته في الاونة الاخيرة وتفوق على اهلي الخليل في مباراة ودية وطعم الفريق بمجموعة من الناشئين الذين يبشرون بمستقبل جيد. حتى اللحظة لا زال لاعب التعزيز سعيد السباخي في غزة ولن يشارك مع الفريق في اولى مبارياته في بطولة الدرع. لكن الكتيبة الزرقاء حافلة بالنجوم من ابناء يوسف سميح وخضر ومحمد وحسن بالاضافة لاياد نايف وسمير جمال والهداف اشرف جمعة وهم على اتم الجاهزية لبدء مشوار البحث عن لقب جديد وغائب عن خزائن النادي. اما صور باهر فهو فريق عادة ما يعتمد على القوة البدنية واللعب الرجولي ومعروف بمفاجئاته رغم ضبابية الانباء عن مدى الاستعداد للبطولة وربما رحيل بعض اللاعبين، لكن نجوم الفريق اياد ابو سرحان وهيثم دويات النشط وهاني جادالله وعفانة ولا بد من ان النادي قد اعد بعض اللاعبين الشباب من الفرق الرديفة للزج فيهم والوقوف على مدى جاهزيتهم. بالنظر لمدى استعدادات الفريقين فان الكفة تميل لابناء الواد الذين لم يتعودوا المغادرة بالخروج من الدور الاول للبطولات التي يشاركون بها، لكن وكما اكدنا مسبقا ان صور باهر فريق يستطيع العودة والظهور كمنافس عنيد وليس غريبا عليه معاودة تكرار المفاجئة واقصاء وادي النيص من الدور الاول. ولتجنب هذه النتيجة وخاصة ان المباراة يجب ان تنتهي بفوز احدهما، فان مدرب وادي النيص سيسعى لحسم المباراة من بدايتها وعدم الدخول في مغامرات الوقت الاضافي او مفاجئات ركلات الحظ وهذه المهمة ستكون على عاتق خط الهجوم الذي ربما يعاني غياب السباخي لان الخط الخلفي لابناء الواد لم يطرأ عليه أي تعديل ووضعه مطمئن كونه كان اقوى خط دفاع في الدوري السايق. الفائز في هذه المباراة سيتأهب لملاقاة جدعان بلاطة في الدور الثاني وهي مهمة لن تكون سهلة ايضا. على اية حال لا اتوقع ان تصل هذه المباراة لركلات الترجيح والاغلب ان تنتهي في الوقت الاصلي.

شباب الظاهرية – مركز عسكر

عشاق الكرة في استاد الشهيد فيصل الحسيني سيكونون على موعد مع لقاء مثير اخر عندما يلتقي شباب الظاهرية ابطال نسخة 2005 مع عساكر جبل النار الذين وكما تفيد الاخبار من اروقة النادي استعدوا جيدا للبطولة بشكل خاص وللدوري القادم لاستعادة مكانتهم بين الكبار على وجه التحديد. اخر لقاء بين الفريقين كان في الاسبوع الحادي والعشرين من دوري الراحل درويش وفاز مركز عسكر في لقاء كان هام لعسكر وتحصيل حاصل للغزلان. مما يدل ان نتيجة ذلك اللقاء لن تكون مقياسا للتنبؤ بنتيجة هذا اللقاء. فالظاهرية سيسعى لرد الاعتبار فيما سيرنو العساكر لتاكيد الانتصار والتاهل للمرحلة المقبلة حيث الفائز في هذا اللقاء سيواجه اهلي الخليل في دور ال 16. وعادة ما يبدأ عسكر بقوة في البطولات التي يخوضها كما فعل مع انطلاقة الدوري المنصرم وبطولة كاس المرحوم عزمي نصار حيث خرج من دور الثمانية على يد شباب الخليل. الظاهرية من جهته كثف من تدريباته في الاونة الاخيرة وخاض مباراة ودية على استاد الخضر مع اصحاب الارض وفاز بها رغم مغادرة لاعبيه حسام وادي والعمور. ويعتمد الفريق على مجموعة من الشباب الذين يمتازون بالسرعة واللياقة البدنية العالية بالاضافة ليوسف عيسى والقصاصي واياد ابو دبور والنجم احمد واكد والاطرش ومفيد وسماحة الجبارين. اما عسكر فمن المتوقع ان يظهر بحلة جديدة وباداء متطور لانه مصمم على العودة لفرق المقدمة ولاعبوه على اطلاع تام بطريقة لعب الظاهرية ولا شك انهم تأهبوا جيدا للتعامل مع سرعة الغزلان ومجاراتهم للنيل منهم وخطف بطاقة التأهل للدور القادم. هذا اذا تمت معالجة الاخطاء التي وقع فيها لاعبي الفريق في الثلث الاخير من الدوري وكان اهمها صيام مهاجميه عن التهديف. عسكر سيعتمد على الفران وحسكور وابو كشك وابو الحلاوة الذين كانوا نجوما مع انطلاقة الدوري التصنيفي. مباراة لن تكون سهلة والندية فيها عنوان، وهناك امكانية الذهاب فيها لوقت اضافي وربما ركلات ترجيح ان لم يكن تأهل فريق على حساب اخر جاء بخطىء من مدافع او حارس مرمى. الفائز في في هذه المباراة سيتلقى دفعة قوية كونه تخطى عقبة فريق عنيد وربما يكون له شأن في المراحل المتقدمة. اما الخسارة وهنا لا بد من وجود خاسر ان لم تكن بركلات الحظ الترجيحية فتعني ان على الفريق المودع اعادة حساباته سواء مركز عسكر الذي يتطلع للعودة لدوري الاضواء ام الظاهرية الذي يريد ان يحافظ على مكانته بين الكبار وربما وضع نصب عينيه المنافسة على اللقب في الدوري المقبل.