وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الشعبية لاطلاق سراح البرغوثي تدعو لاتخاذ خطوات لحماية الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 20:55 )
رام الله -معا- اكدت الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي وكافة الأسرى، وفي يوم الأسير الفلسطيني والعربي، على دعوتها الدائمة لقيادة (م.ت.ف) والسلطة الوطنية والفصائل الفلسطينية لاتخاذ خطوات جادة وعملية لحماية الأسرى ونقل قضيتهم إلى المؤسسات الدولية، وانتزاع اعتراف دولي وإسرائيلي بهؤلاء كأسرى حرب وان تتم معاملتهم على هذا الأساس.

واكدت الحملة في بيان وصل معا نسخة مةنه أن الشعب الفلسطيني:" لن يسمح بتكرار مأساة أوسلو، وتوقيع اتفاقيات تلو أخرى دون تأمين الإفراج، عن جميع الأسرى والمعتقلين بعد ثمانية عشر عاما من المفاوضات!. لقد حان الوقت كي تتخذ القيادة الفلسطينية قرارا واضحا وثابتا بعدم استئناف المفاوضات ما لم تلتزم حكومة الاحتلال بالإفراج الشامل عنهم ووقف الاستيطان ".

ودعت الفصائل الفلسطينية إلى العمل الجاد والدؤوب والمخلص لإنهاء حالة الانقسام وإعادة اللحمة للوطن والشعب والقضية والسلطة والالتزام بوثيقة الوفاق الوطني (وثيقة الأسرى) كبرنامج سياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية وحكومة الوحدة الوطنية، مؤكدة أيضا على ضرورة الانحياز لكلمة الشعب الفلسطيني والذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية يقول فيها الشعب الفلسطيني كلمة الفصل في انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية.

وقالت :"في ذكرى يوم الأسير ومع استمرار المفاوضات غير المباشرة لانجاز صفقة التبادل، فإننا نشد على ايدي المفاوض الفلسطيني ونؤكد على عدالة وشرعية المطالب التي قدمتها الفصائل الآسرة للجندي، ونشيد بتمسكها بالقائمة التي قدمتها وإصرارها على الإفراج عن الأسرى القدامى وذوي الأحكام المؤبدة والعالية والقيادات السياسية...كما نتوجه إلى جماهير شعبنا بالدعوة للمشاركة الدائمة في فعاليات التضامن والدعم للحركة الأسيرة وخاصة في فعاليات يوم الأسير باعتبار ذلك قضية وطنية وواجب قومي وأخلاقي ووطني وإنساني".

وتوجهت بالتحية الى جميع الاسرى وعلى راسهم عميدي الاسرى نائل وفخري البرغوثي والمناضلين اكرم منصور وفؤاد الرازم وابراهيم جابر وفؤاد الرازم واخوتهم ورفاقهم من قدامى الأسرى والمرضى والأطفال والأسيرات والنواب والوزراء أسرى الداخل والقدس والدوريات والقادة الزعيم الوطني مروان البرغوثي والامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات و د.عبد العزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني.