وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناشدة لإنقاذ حياة اسير في سجن عوفر

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 14:01 )
جنين - معا - ناشد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر في رسالة وردت إلى مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية والصحية المعنية بحقوق الإنسان للتدخل العاجل والجاد لإنقاذ حياة الأسير فادي سعيد علي صبارنة 23 عاما من قرية بيت أمر شمال الخليل.

ويذكر ان الاسير صبارنة يعاني من شلل في قدمه اليمنى وحاجته لسماعات أذن لفقدانه السمع في أحدى أذنيه كما يعاني من التهابات شديدة في أنفه وخده الأيمن وتقرحات في المعدة ويعاني أيضاً من التهابات شديدة في الجهاز البولي حيث يتبول دماء.

وأكد ممثل الحركة في سجن عوفر أن الأسرى تقدموا قبل شهر بطلب لإدارة سجن عوفر للعمل على الإهتمام بوضعه الصحي و لإجراء عملية جراحية في قدمه اليمنى كونه يحتاج لإجرائها بشكل عاجل.

وأكد الأسرى بأن الأسير صبارنة يحتاج لرعاية صحية مكثفة ويحتاج إلى ضمادات ولاصق جروح للتغيير على قدمه يومياً وذلك بسبب وجود نزيف دموي في قدمه اليمنى وعدم قدرته على تحريكها إطلاقاً.

والجدير ذكره أن الأسـير صبارنة قد أعتقل قبل ثلاثة أيام من العملية التي كان يحضر لإجرائها في الخارج وهو يعاني من وضع صحي صعب ويحاول الأسرى في سجن عوفر السهر على رعايته.

وأشار الأسرى أن العيادة في سجن عوفر لا تقدم له العلاج اللازم فقط يقدمون المسكنات البسيطة جداً مثل الأكامول.

ويذكر أن الأسير صبارنة ممنوع من زيارة الأهل منذ أكثر من شهر وذلك بسبب التشديد على أسرى حركتي الجهاد الإسلامي وحماس كما تمنع مصلحة السجون شقيقه شفيق المعتقل في سجن النقب من الإلتقاء به أو النقل عنده لكي يسهر على رعاية أخيه.

والجدير بالذكر أن ممثل الصليب الأحمر الذي زار سجن عوفر مؤخراً لم يعطي حالة الأسير صبارنة الإهتمام وتعامل معها بشكل عابر وغير انساني مطالبين بضرورة قيام الصليب الأحمر بدوره الإنساني والتعامل مع حالات الأسرى المرضي بشكل جدي .