وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد: لا استئناف لمفاوضات السلام قبل التزام اسرائيل بحل الدولتين

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 22:10 )
رام الله- معا - التقى رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد في مكتبه في مدينة رام الله اليوم السبت وفدا هولنديا من المنظمات غير الحكومية برئاسة السيد جان كوسترز.
واستعرض الاحمد امام الوفد الضيف تطوارات الاوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية لا سيما في ظل صعود اليمين الاسرائيلي للحكم في اسرائيل، مشيراً ان التحالف الحاكم في اسرائيل بأتي على اسس سياسية معادية لكل متطلبات السلام من خلال التنكر لحل الدولتين والاتفاق على استمرار وتوسيع النشاط الاستيطاني لا سيما في مدينة القدس، ورفض مسار المفاوضات الذي انبثق عن مؤتمر انابوليس، وطرح خيار السلام الاقتصادي من خلال محاولات جعل تحسين الاوضاع الاقتصادية والحكم الذاتي كبديل عن الدولة الفلسطينية.

واكد الاحمد ان مضي الحكومة الاسرائيلية قدما في هذا الاتجاه بدون اي تدخل دولي لا سيما امريكى واوروبي سيقود للقضاء على كل فرص السلام في المنطقة.

وطالب الاحمد بسرعة تدخل المجتمع الدولي من اجل حماية مستقبل السلام والاستقرار في المنطقة ، والتزام اسرائيل بمتطلبات السلام الحقيقي لان استمرار الوضع الراهن، سيقود الى نتائج كارثية على الجميع .

واكد الاحمد: على رفض الجانب الفلسطيني لمطالبات واشتراطات نتنياهو في الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية مشير ان ذلك يدلل على عنصرية وتطرف الحكومة الاسرائيلية الحالية، وعدم رغبتها بالسلام.

واشار الاحمد ان لا استئناف لمفاوضات السلام مع اسرائيل قبل التزامها بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين وكل الالتزامات والاتفاقيات السابقة، ووقف الاستيطان.

وعلى صعيد الحوار الفلسطيني اكد الاحمد: على اهمية انجاح الجهود المصرية باسرع وقت ممكن مؤكداً ان التحديات الماثلة امام الشعب الفلسطيني تفرض ضرورة استجابة الجميع لمتطلبات انجاح الحوار والاتفاق على انهاء حالة الانقسام واستعادة وحدة الوطن.

وفي نهاية الاجتماع اجاب الاحمد على اسئلة واستفسارات الوفد الضيف.