وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز العمل التنموي معاً توقع اتفاقيات تعاون مع 20 مؤسسة أهلية

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 17:56 )
بيت لحم- معا- وقع إدارة مركز العمل التنموي معاً-غزة وطاقم مشروع مساحات تعليمية صديقة للطلائع مع مجموعة من إدارات 20 مؤسسة أهلية في قطاع غزة على اتفاقيات التعاون المشترك بين المركز وبين هذه المؤسسات لتطبيق المشروع والذي ينفذ بالتعاون بين مركز معاً ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة-يونيسف، ويستهدف الفتيان والفتيات في الفئة العمرية من 13-17 عاماً .

وقد بدأت الاتفاقية التي وقعت في مقر المركز العمل التنموي معا في مدينة غزة ، بكلمة للمهندس فادي الهندي مدير مركز العمل التنموي معا الذي اعتبر المشروع ،انه يحقق هدفين، أولهما تطوير جودة التعليم والحد من المشاكل السلوكية التي يمارسها الفتيان والفتيات في إطار تعلمي نشط من خلال العمل على مجموعة من المحاور مثل: التعلم النشط في اللغة العربية والرياضيات، المهارات الحياتية، الرياضة والدراما والموسيقى.

والثاني تعزيز مشاركة اليافعين المجتمعية من خلال إشراكهم في التخطيط والتنفيذ وتقييم 100 مبادرة خلال مدة المشروع.

وأكد المهندس الهندي على ضرورة تواصل هذه اللقاءات واستمرارها لما لها من دور في تحسين نوعية العمل وتعزيز علاقة المؤسسات المحلية ببعضها البعض.

من الجدير بالذكر أن هذه المؤسسات المشاركة في (غزة) ملتقى النجد التنموي، مركز البرامج النسائية- الشاطئ، نادي الزيتون الرياضي، جمعية فلسطين الغد، جمعية أجيال للإبداع والتطوير، نادي النصر العربي. (شمال غزة) جمعية تطوير بيت لاهيا، جمعية جباليا للتأهيل، مركز البرامج النسائية- بيت حانون(الوسطى) الهيئة الفلسطينية للتنمية-دير البلح، مركز خدمات البريج- مركز البرامج النسائية- المغازي، (خانيونس) جمعية الفخاري للتنمية الريفية، جمعية الإنسان التنموية-القرارة، مركز البرامج النسائية-خانيونس، جمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة الفلسطينية، جمعية الرواد للشباب الفلسطيني، (رفح) مركز راشيل كوري، مركز البرامج النسائية- رفح، مجمع الكرامة للثقافة والفنون.