وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الصحة في بلدية قلقيلية يستعد لاستقبال فصل الصيف بخطط عمل جديدة

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 19:17 )
قلقيلية - معا - يستعد قسم الصحة في بلدية قلقيلية مؤخرا لاستقبال فصل الصيف بخطط عمل جديدة وشاملة لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لحل كافة مشاكل المكاره الصحية في المدينة وذلك بالتعاون مع أقسام البلدية العاملة لخدمة المواطنين .

فقد قام القسم بالعمل على رش خطوط المجاري الرئيسية قرب الجدار والمناهل والحفر الامتصاصية بالمبيدات الحشرية القوية القادرة على محاربة البعوض والفتك بالحشرات المسببة للأمراض وذلك خوفا من انتشارها في فصل الصيف .

كما وعملت طواقم قسم الصحة على تجفيف المستنقعات والمياه الراكدة ومنع تجمع المياه التي تسيل من الحنفيات ومكيفات الهواء وما شابه لمنع نمو يرقات البعوض والحشرات ،وكذلك إجراءات النظافة العامة وخاصة تفريغ حاويات القمامة باستمرار وتعقيمها .

كذلك قامت البلدية بحملة واسعة لتقليم الأشجار المنتشرة في المدينة وتنسيقها وعلى الجزر في الشوارع وتلك الموجودة في مرافق المدينة من مدارس ومؤسسات .

وأهاب قسم الصحة في بلدية قلقيلية بالمواطنين إلى اخذ إجراءات الحيطة والحذر وضرورة الاهتمام اللازم بالنظافة العامة وتجفيف المياه الراكدة ،كذلك الابتعاد عن مناطق تواجد الطيور البرية والابتعاد عن المستنقعات والمحيطات المائية الوسخة التي تحمل الأمراض والفيروسات ومكافحة الحشرات في أماكن تواجدها وخاصة داخل البيوت أو أماكن الترفيه في مختلف أرجاء الوطن .

وعلى ذات الصعيد تقوم شعبة النظافة في قسم الصحة بالتعاون مع المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة بأعداد برامج وخطط عمل ودراسات للواقع العام للمحافظة للبدء في تقديم الخدمات اللازمة لسكان المحافظة من عمليات جمع القمامة والتخلص منها .