وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: الطوائف المسيحية تحتفل بسبت النور في بلدة الزبابدة

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 20:58 )
جنين - معا - رغم إجراءات الاحتلال في مدينة القدس وعرقلة الاحتفال بسبت النور لدى الطوائف المسيحية وصل النور القادم من كنيسة القيامة في القدس إلى بلدة الزبابدة جنوب جنين وسط احتفالات شعبية كبيرة من قبل الطوائف المسيحية المختلفة حيث تم استقبال النور القادم بمسيرة كشفية وسط تواجد مكثف للمواطنين المحتفلين بحضور عدد من رجال الدين وممثلي الفعاليات المختلفة في البلدة.

وقال المواطن عيسى عواد انه توجه إلى الكنيسة الأرثوذكسية في نابلس حيث استلم النور القادم من مدينة القدس وتوجه به إلى بلدة الزبابدة برفقة عدد من أبناء البلدة مؤكدا الفرح والابتهاج رغم إجراءات الاحتلال بعرقلة الدخول أو الخروج من كنيسة القيامة والاحتفال بهذه المناسبة الكبيرة.

وعبر آخر عن فرحه وسعادته بهذه المناسبة التي تعبر عن مدى اهتمام المواطنين بنور السلام والخلاص داعيا إلى التمتع بهذه اللحظات العظيمة في هذا الأسبوع المقدس.

وقد تقدمت مسيرة وصول النور في البلدة سرية كشافة ومرشدات الزبابدة الأولى التي عزفت موسيقى الفرح تعبيرا عن الابتهاج والسرور واستعدادا للاحتفال بعيد الفصح المجيد في كافة الطوائف حيث توجه المحتفلون إلى الكنائس التي تبدأ احتفالاتها الكنيسة لاستقبال احد الفصح بإقامة الصلوات في كافة الكنائس.