وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوداد" تطلق مشروع توزيع الحقيبة المدرسية وتفتتح دورة تدريب TOT

نشر بتاريخ: 19/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 16:25 )
غزة - معا - أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروع توريد وتوزيع قرطاسيه للتلاميذ المتضررين في قطاع غزة والممول من مؤسسة التعاون ، وذلك بعد توقيع اتفاقية التمويل والتي حضرها رئيس جمعية الوداد الدكتور نعيم الغلبان وحاتم ابو عصر منسق الشئون الإدارية وعن مؤسسة التعاون مها الشوا المديرة التنفيذية وفهمي أبو شعبان منسق المشاريع.

وقال الدكتور نعيم الغلبان أن هذا المشروع يأتي إضافة للمشاريع الطارئة التي تنفذها جمعية الوداد بعد الحرب الهمجية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة والتي خلفت وراءها دمار أصاب كل شيء حتى الأطفال لم يستثنوا منها.

وأضاف أن الهدف من المشروع هو دعم ومساندة التلاميذ المتضررين والمحتاجين في المدارس، والمساهمة في الحد من العوائق التي تحول دون استمرار مسيرتهم التعليمية.

وشكر الغلبان مؤسسة التعاون على دورها الريادي والمتواصل في مساندة الشعب الفلسطيني من خلال دعمها الكريم لمؤسسات المجتمع المدني بهدف تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الشاملة.

ومن جانبها أكدت مها الشوا أن هذه المشاريع تأتي في إطار تخفيف الضغط والمعاناة عن كاهل الأسر المحتاجة والمتضررة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا، وذكرت أن اهتمامنا بهذا المشروع جاء في إطار حاجة التلاميذ الماسة لهذه الحقائب بعد تعرض بيوتهم للهدم والحرق وفقدانهم كل حاجياتهم وذلك العدوان الاخير على غزة.

وبدوره أوضح عطا أبو ناموس منسق المشروع في جمعية الوداد أن المشروع ينفذ بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وقسم التعليم في وكالة الغوث، على أن يقوموا بتحديد المدارس الموجودة في محيط المناطق المنكوبة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضاف أنه سيتم توزيع ما يقرب 3900 حقيبة مدرسية تحتوي على قرطاسيه وذلك بعد تحديد مدراء المدارس للأطفال المحتاجين لهذه الحقيبة.

كما افتتحت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورة التدريبية بعنوان " تدريب مدربين TOT" والتي تأتي ضمن فعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد أن المشروع يستهدف طلبة الجامعات وتنمية قدراتهم وتعزيز المهارات الإدارية والقيادية , مضيفا إلى كسبهم مهارات مختلفة من النواحي العلمية والعملية.

ومن جهته أكد أيمن أبو كريم منسق المشروع أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مراحل المشروع حيث تم اختيار أفضل خمس مشاركين ممن تم تدريبهم في كل جامعة وتنفيذ دورة تدريب مدربين لهم.

وأضاف أن مدة الدورة 30 ساعة تدريبية تشمل مواضيع مختلفة منها (تقييم الاحتياجات التدريبية والتخطيط للجلسة التدريبية. تصميم العملية التدريبية والأهداف التدريبية , كيفية صياغة المحتوى التدريبي ونماط المشاركين في التدريب, تقنيات وطرق التعلم النشط , الوسائل المعينات التدريبية , وفي ختام الدورة تقديم عروض تدريبية من قبل المشاركين والتعليق عليها).

ونوه أبو كريم أن المشروع يتم بالتعاون والتنسيق مع الجامعات الإسلامية والأقصى والأزهر.