وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والتعليم العالي بغزة تنظم دورة عريفات الطلائع

نشر بتاريخ: 19/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 15:27 )
غزة - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة- الإدارة العامة للأنشطة التربوية دورة تدريبية "لعريفات الطلائع" في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

وحضر افتتاح الدورة أ. احمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية وأ. محمد المزين مدير دائرة الكشاف والمرشدات وأ. باسم محيسن رئيس قسم الكشافة والمرشدات وأ. مروة المنسي رئيسة قسم الاندية الصيفية وأ. محمد شعبان نصر مدير دائرة الكشافة والمرشدات بوزارة الشباب والرياضة وعدد من موظفي الوزارة.

وتأتي هذه الدورات ضمن سياسة الوزارة التي تسعى إلى تعزيز المهارات الحياتية للطلبة وبث القيم والأخلاق السامية في النشء وصقل الذات لديهم.

من جانبه تحدث أبو ندى عن أهمية عقد مثل تلك الدورات في تنمية القيم والاتجاهات الايجابية التي تنمي روح المبادرة حيث دعا المرشدات إلى أن يمثلن قدوة أمام زميلاتهن وان يلتزمن بوعد الكشافة الذي ينص على الوفاء والإخلاص لله والوطن والذات والأخرين.

وهدفت الدورة إلى تنشيط الفرق الكشفية والتدريب على المهارات والفنون الكشفية وإعادة وتأهيل الفرق الكشفية وتخريج كوادر كشفية تتحمل مسؤولية قيادة الفرقة الكشفية.

واحتوت الدورة أيضا على تاريخ الحركة الكشفية ومن هو عريف الطليعة والعقد والربطات والدورات الكشفية والنداءات والتشكيلات بالصافرة والرحلة الخلوية وفن أسس التخييم والصيحات والأناشيد الكشفية.

وشملت الدورات (6) مدارس من مديرية تربية وتعليم شرق غزة تنوعت مابين المراحل الأساسية والعليا للبنات واستهدفت الدورات (66) طالبة بواقع (24) ساعات تدريبية لمدة ثلاث أيام متتالية.

وقام بتدريب الطالبات في الدورة أ. محمد المزين وأ. باسم محيسن وأ. مروة المنسي من وزارة التربية والتعليم العالي وأ. محمد شعبان نصر من وزارة الشباب والرياضة.