وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج استفتاء الحياة الجديدة القسم الثاني " الاعلاميون والمدربون "

نشر بتاريخ: 19/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 22:38 )
رام الله - معا - أرسل الزملاء في القسم الرياضي من جريدة الحياة الى "وكالة معا " نتائج القسم الثاني من الاستفتاء السنوي الرابع ننشره كما وردنا :

**** انهى القسم الرياضي في "الحياة الجديدة" فرز اصوات المشاركين في القسم الثاني من الاستفتاء السنوي الرابع لاختيار ابرز المبدعين في عالم كرة القدم المحلي حيث نشرالقسم الرياضي مطلع العام اختيارته لافضل العناصر من وجهة نظر العاملين بالقسم الرياضي وها نحن ننشر اليوم وجهة نظر المدربين والاعلاميين ، حيث شارك في هذا الاستفتاء 50 رياضيا " 20 مدربا في الدرجة الممتازة والمنتخبات الوطنية، و20 اعلاميا تابعوا احداث الدوري، و10 من مشرفي "كورة فلسطينية" وكبار روادها من المتابعين الجيدين للدوري. واعتمدنا في فرز الاصوات على ان يكون صوت المدرب بثلاث نقاط والاعلامي بنقطتين ومشرفي كورة بنقطة واحدة. ونود الاشارة الى ان نتائج هذا الاستفتاء تعبر عن وجهة نظر المشاركين فيه وليس بالضرورة ان تعبر عن وجهة نظر القسم الرياضي الذي كان قد اعلن عن الافضل في استفتاء خاص بداية هذا العام تحت رعاية شركة المازن للاتصالات وسيقام احتفالا كبيرا لتكريم الفائزين في الاستفتاءين قبل نهاية الشهر الجاري بحضور كوكبة من الرياضيين مع الاشارة الى ان المكرمين هم اصحاب المركز الاول فقط. مبروك للفائزين وحظا اوفر للذين لم يحالفهم الحظ ونتمنى ان يكونوا اكثر حظا في الموسم المقبل بإذن الله تعالي.

افضل حارس مرمى
لم يجد حارس مرمى المنتخب الوطني ومركز شباب الامعري ادنى صعوبة بالفوز بالمركز الاول بحصوله على 51 نقطة جاءت من اختيارات 8 مدربين و10 اعلاميين و7 من كورة وجاء بالمركز الثاني زميله في المنتخب وحارس جبل المكبر عاصم ابو عاصي وحصل على 34 نقطة من اختيارات 7 مدربين و5 اعلاميين و3 من كورة، وجاء حارس شباب الخليل محمد ابو رومي ثالثا برصيد 7 نقاط، ثم عبد الله الصيداوي وحاتم العباسي حارسا الهلال وسلوان ولكل منهما 5 نقاط ثم زهير عرفة ومصطفى زيادة ولكل منهما 3 نقاط واخيرا محمد بكيرات برصيد نقطتين.

افضل مدافع
مثل البند السابق لم يكن هناك صعوبة بتحديد هوية الفائز لأن الاغلبية اختاروا مدافع هلال اريحا والمنتخب الوطني عبد اللطيف البهداري وحصل على 38 نقطة وجاء محمد عبد الجواد مدافع البيرة بالمركز الثاني برصيد 20 نقطة وجاء لاعب شباب الخليل شريف عدنان بالمركز الثالث برصيد 17 نقطة ومجدي القاعود 9 نقاط رأفت عاد 6 نقاط وسامر حجازي 5 نقاط و3 نقاط لكل من ابراهيم ابو رويس وعمر الشولي ونقطتان لكل من عمار ابو سليسل ومحمد يوسف ومحمد عاشور وعامر يتيم ومحمد زبيدة.

افضل لاعب
وسط كان التنافس شديدا بين لاعبي المنتخب الوطني سابقا جبران الكحلة وفادي سليم ولاعبي المنتخب الحالي سميح يوسف ومعالي كوارع وحسم نجم مؤسسة البيرة الكحلة اللقب لصالحه برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين فقط عن فادي سليم وسميح يوسف الللذان تقاسما المركز الثاني اما كوارع فجاء ثالثا برصيد 13 نقطة وهشام الصالحي رابعا 8 نقاط، وايمن الهندي خامسا 5 نقاط، واسماعيل العمور وفادي دويك واحمد ابو كشك تقاسموا المركز السادس برصيد 4 نقاط لكل منهما وثائر القراعين وخلدون الحلمان وعلي كمارا وخليل عيسى لكل منهم 3 نقاط ونقطتان لكل من رامي الرابي وشادي علان وعايد جمهور واحمد كشكش وفي المركز الاخير برصيد نقطة واحدة جمال علان ومحمود صلاح ومارتن.

افضل مهاجم
فاز بلقب جلاد حراس المرمى نجم جبل المكبر احمد علان وحصل على 52 نقطة تلاه احمد كشكش برصيد 34 نقطة واكتفى سعيد السباخي بالمركز الثالث برصيد 16 نقطة ورأفت ربيع وحسام زيادة تقاسما المركز الرابع ولكل منهما 3 نقاط وخلدون الحلمان في المركز الالخير برصيد نقطتين. بقي ان نشير ان احمد كشكش كان الخيار الاول للمدربين حيث اختاره 8 منهم في المركز الاول مقابل سبعة اختاروا احمد علان الذي حظي بثقة الاعلاميين واختاروه 12 مقابل اربعة اعلاميين اختاروا كشكش.

افضل لاعب
خسار كشكش للقب افضل مهاجم لم تؤثر في اختياره كأفضل لاعب متكامل ففاز نجم الامعري احمد كشكش باللقب بسهولة تامة وحصل على 56 نقطة مقابل 17 نقطة فقط لسعيد السباخي و4 نقاط لكل من شريف عدنان واحمد علان و3 نقاط لكل من اسماعيل العمور ومعالي كوارع ومصطفى كنعان ومحمد عبد الجواد وفادي دويك وتقاسم المركز الاخير برصيد نقطتين لكل من محمد عاشور وعامر يتيم وايمن الهندي وبهاء البدرساوي.

افضل مدرب
كان التنافس شرسا بين بلعاوي الامعري وسوريكي هلال القدس واستطاع الاخير الفوز باللقب في اخر ورقيتن وصلتا للقسم الرياضي وحصل السويركي على 42 نقطة اما البلعاوي فحصل على 38 نقطة اما المركز الثالث فقاسمه المدربان محمد الصباح من ثقافي طولكرم وخضر عبيد من المكبر وحصل كل منهما على 8 نقاط وجاء ماهر مفارجة مدرب العميد رابعا، برصيد 5 نقاط ثم محمود عاي وخليل بطاح ولكل منهما 3 نقاط ثم ناصر سليم برصيد نقطتين واخيرا ابراهيم ابو كف برصيد نقطة واحدة.

افضل لاعب تعزيز
المقصود هنا اي لاعب من لاعبي قطاع غزة او من داخل الخط الاخضر اوالافريقيين اوالوافدين من الاردن الشقيق، وكان التنافس شديدا بين اسماعيل العمور لاعب الظاهرية وسعيد السباخي لاعب واد النيص وفي النهاية ذهب اللقب للعمور برصيد 29 نقطة وبفارق نقطتين عن السباخي الذي حل ثانيا برصيد 27 نقطة، اما امد كشكش نجم الامعري فحل ثالثا برصيد 21 نقطة، اما المركز الرابع فكان من نصيب مدافع شباب الخليل شريف عدنان وحصل على 12 نقطة، اما المركز الخامس فتقاسمه كل من علي كمارا وعامر يتيم وعيسى كونيه واريك امواه ولكل منهما 3 نقاط، اما المركز الاخير فتقاسمه ايمن ا لهندي وخليل الصانع ولكل منهما نقطتين.

افضل حكم كرة قدم
تفوق الدولي ابراهيم الغروف على زميله يونس الشويكي وحصل الغروف على 47 نقطة مقابل 30 نقطة للشويكي و10 نقاط لطارق النقيب و9 نقاط لوليد الصالحي و5 نقاط لجواد عاصي و3 نقاط لرابع ابو مرخية ونقطتين لناجي جمجوم ونقطة لعصام ابو الهوى علما ان هناك بعض الاوراق الفارغة وبقي ان نشير ان الغروف والشويكي تعادلا في اختيارات الاعلاميين وتفوق الغروف في اختيارات المدربين.

افضل فريق المنطق
ان يفوز بطل الدوري باللقب وهذا ما حصل حيث فاز واد النيص بعدما جمع 48 نقطة مقابل 24 نقطة لجبل المكبر و15 نقطة للامعري و11 نقطة لمؤسسة البيرة و5 نقاط لمركز طولكرم و3 نقاط لكل من الخضر وبلاطة.

الفريق المثالي
فاز باللقب اتحاد نابلس وحصل على 34 نقطة مقابل، 21 نقطة لاهلي الخليل و10 نقاط لمؤسسة البيرة و7 نقاط للامعري و6 نقاط لواد النيص و5 نقاط لكل من العربي بيت صفافا ومركز طولكرم وثقافي طولكرم ومركز عسكر و3 نقاط لكل من هلال اريحا وجنين ونقطتين لشباب الخليل والخضر ونقطة لهلال القدس.

اللاعب المثالي
احتار المشاركون في الاستفتاء اختيار اللاعب المثالي والذي في النهاية كان من نصيب نجم مركز طولكرم فادي سليم وحصل على 21 نقطة وجاء زميله بالفريق ممدوح سالم ثانيا وحصل على 15 نقطة ثم احمد كشكش وحصل على 9 اصوات ومؤمن صندوقة وسعيد السباخي وعاصم ابو عاصي حصل كل منهم على 4 اصوات، ومحمد ابو زبيدة ونديم البرغوثي ومحمد عبد الجواد وايمن الهندي وزكريا عاصي واشرف نعمان ومحمد ابو كشك حصل كل منهم على 3 نقاط واسماعيل العمور ومعالي كوارع وحسن يوسف وفراس حسان وخلدون الحلمان ورامي الرابي وسيف سالم ومحمود الشولي وسميح يوسف حصل كل منهم على نقطتين واخيرا ابراهيم السويركي وعلي الحوامدة ووديع صلاح وزهير عرفة برصيد نقطة.

افضل جمهور
هل تحلو كرة القدم دون جماهير عميد الاندية؟ فازت جماهير عميد الاندية شباب الخليل باللقب برصيد 30 نقطة مقابل 22 نقطة لجماهير الاخضر الامعراوي اما المركز الثالث فكان لثقافي طولكرم برصيد 11 نقطة اما جماهير واد النيص فحصلت على 10 نقاط واهلي الخليل وعسكر وهلال القدس ومؤسسة البيرة ولكل منهم 3 نقاط والاسلامي نقطتان والخضر نقطة.

الاقرب الى الاختيارات السليمة الصدفة وحدها جلعت اختيارات مدرب المنتخب جمال دراغمة والمدير الاداري مازن الخطيب هي الاقرب للنتيجة النهائية واختار كل منهما 8 اختيارات سليمة واخفق كل منهما في 4 بنود والغريب في الموضوع انهما اختلفا على اسم الفائز في 3 بنود مشتركة وهي افضل لاعب وسط وافضل فريق واللاعب المثالي، اما الاختلاف الرابع بينهما فكان افضل لاعب تعزيز بالنسبة الى جمال دراغمة وافضل جمهور بالنسبة لمازن الخطيب. المشاركون في الاستفتاء مدربون ناصر سليم، مازن الخطيب، محمد الصباح، عبد الناصر بركات، امجد جفال، خليل البرهم، خليفة الخطيب، فوزي ربيع، زايد ابو اسنينة، منذر نصر الله، خضر عبيد، جمال بشارة، اسعد الجولاني، ماهر مفارجة، غسان بلعاوي، محمود عايش، سليمان داود، عبد الناصر الشريف، نعيم السويركي، عزت حمزة. اعلاميون محمود السقا، حسن سدر، محمد العراقي، عنان شحادة، وجدي الجعفري، ناصر العباسي، ماجد عرباس، شادي صافي، محمد ابو عرام، قدري سلامة، فايز نصار، عدنان الصرعاوي، عبد الفتاح عرار، خالد القواسمي، احمد البرهم، فتحي براهمة، منتصر العناني، اياد عقل، منير الغول، محمد سدر. منتدى كورة علي صبيح، بسام غطاسة، علي رشاد، وليد عيد، بشار دويكات، فؤاد ابو لافي، سامح عناية، ايوب الخطيب، حسام ابو سنينة، شادي عطا الله.