وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب ابو زنيد تحذر من التبعات الخطيرة لفرض الزي البرتقالي على الأسرى

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 07:41 )
القدس -معا- حذرت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، من التبعات الخطيرة لفرض الإحتلال الإسرائيلي "الزي البرتقالي" على الأسرى الفلسطينيين، مؤكدة على ضرورة تحرك محلي ودولي لوقف الممارسات المنافية للأخلاق التي يتبعها الإحتلال ضد الأسرى.

وقالت النائب أبو زنيد في بيان صحافي لها، اليوم، " ننظر بخطورة بالغة تجاه ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون من سياسة عنصرية يمارسها الإحتلال ضدهم، ونرفض بشكل مطلق المعاملة القاسية التي يتعرضون لها"، مشددة على أن هذا التصرف من قبل الإحتلال يكشف عن الوجه "القبيح" لكافة ممارساته وسياساته ضد الأسرى.

وأكدت النائب المقدسية أن فرض الزي البرتقالي على الأسرى الفلسطينيين يثبت حالة التخبط لدى الإحتلال، معربة عن استنكارها الشديد لما يتعرض له الأسرى من هجمة غير مسبوقة .

ودعت النائب أبو زنيد وسائل الإعلام لتسليط الضوء على معاناة الأسرى وفضح ممارسات الإحتلال بحقهم، مؤكدة على الدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام على هذا الصعيد.

وطالبت النائب أبو زنيد في بيانها " ان على المجتمع الدولي التحرك بشكل فوري وعاجل لوضع حد لكافة إجراءات الإحتلال التعسفية ضد الأسرى"، داعية في الوقت ذاته مؤسسات حقوق الإنسان وكافة الدول الموقعة على إتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى التدخل لحماية الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال.

وكان العديد من الأسرى في سجون الإحتلال أفادوا "أن إدارة السجون الإسرائيلية أبلغتهم أنها تنوي تطبيق "الزي البرتقالي" عليهم يوم غد الخميس.