وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: اسرائيل تعتبر قتل الاطفال والابرياء اخطاء بسيطة!!

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 11:14 )
غزة - معا - اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن التقرير الصادر عن الجيش الإسرائيلي والذي يؤكد فيه بأن قواته عملت في قطاع غزة وفق القانون الدولي، ويبرئ ساحة جنوده من أي جرائم بحق المدنيين ويصف أخطائهم بالبسيطة، إنما هو سياسة نازية جديدة تنتهجها اسرائيل لتبرر ما تقوم به آلتها العسكرية.

واعتبر القيادي في حركة حماس د.إسماعيل رضوان إن الجيش الإسرائيلي يحاول من خلال هذه التقارير تبرئه ساحته والظهور كذباً وبهتاناً بمظهر المحافظ على القانون الدولي.

وتساءل رضوان كيف برر تقريرهم المزعوم جريمة قتل وإبادة عائلة أبو عيشة والسموني والوادية وبعلوشة وغيرهم من العائلات التي أبيدت بدم بارد على يد جيشهم! وكيف يشرح تقريرهم قتل أكثر من 40 مواطناً فلسطينياً في مدرسة الفاخورة أمام عدسات الكاميرات التلفزيونية.

واعتبر رضوان في بيان صحفي وصل "معا"، إن المؤسسة العسكرية الاسرائيلية تحاول جاهدة مواجة وتشويش والملاحقة التي يتعرض لها قادتها في ساحات المحاكم الدولية، من خلال إظهار نتائج مزورة لتضلل بها الرأي العام الدولي، وان اعتراف الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الفسفور الأبيض المحرم دوليا ضد المدنيين دليلاً واضحاً على حجم الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ومدى فظاعتها بعدما أذاب أجساد الأطفال في بيوتهم الآمنة.