وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال المرأة تنظم ورشة حول دور المرأة في الأحزاب السياسية

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 12:26 )
القدس- معا- نظمت كتلة نضال المرأة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وبالتعاون مع مركز SBR لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ورشة عمل بعنوان (كيفية تعامل الاسرة مع ذوي الاحتياجات الخاصة ودور المرأة في الاحزاب السياسية)،وذلك بمقرها ببلدة بيت اجزا شمال غرب مدينة القدس .

وحضر الورشة العشرات من ربات المنازل من قرى شمال غرب القدس ،والتي استمرت لمدة يوميين متتاليين ،حيث قدم المركز صورة عن كيفية تعامل الاسرة مع ذوي الاحتياجات الخاصة وعملية دمجهم بالمجتمع وتأهيلهم ،والعمل على تحسين اوضاعهم ليكونوا أعضاء فاعلين في اطار المجتمع،هذا وتم تدريب المشاركات واعطائهم الالية العلمية بكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير العناية لهم لخلق الشعور لديهم بالاهمية وانهم اعضاء فاعلين وقادرين على تقديم الخدمات لمجتمعهم.

وقدمت سلوى منصور سكرتيرة كتلة نضال المرأة بقرى شمال غرب القدس مداخلة اكدت فيها على ضرورة مشاركة المرأة الفعال ضمن الاحزاب السياسية وان تاخذ دورها الريادي في هذا المجال،فهي قادرة على الابداع والعمل وقدمت على مدار تاريخ النضال الوطني اروع الامثلة بالصمود والتحدي.

واشارت منصور على حرص جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكتلة نضال المراة على اعطاء المرأة دورها الريادي والفعال ضمن صفوف الجبهة،والعمل على عقد الندوات وورش العمل لصقل شخصية المرأة وتنمية قدراتها ومهاراتها وتثقيفها في كافة المجالات.

واوضحت منصور خلال مداخلاتها على حرص الكتلة على تشجيع المرأة على خوض غمار التجربة السياسية وتشجيهعا على العمل المشاركة السياسية وتغير واقعها باعطائها حقوقها كاملة اسوة بالرجل .

وفي نهاية الورشة شكرت منصور المركز والقائمين عليه على دعمهم وحرصهم على التواصل مع المجتمع ،والعمل على تثقيف ربات المنازل وتقديم الارشاد لهم.